الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طباعة وتشكيل وحوار عن الحضارة.. طفل "جاردن سيتي" في معرض الكتاب

بالمصري

في ثاني أيامه للجماهير، استقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55، فناني قصر ثقافة الطفل، بساحة الأطفال المخصصة بالمعرض، حيث توافد عدد كبير من الأطفال الزائرين على الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة.

وتأتي مشاركة القصر بأنشطته المختلفة في إطار فعاليات الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتور جيهان حسن، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث وضمن الأنشطة الشاملة للهيئة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بفعاليات المعرض في هذه الدورة المميزة.

 

وقد نفذت كل من غادة علي وإسراء حسان ورشة طباعة بالاستنسل والألوان الجواش على ورق الكانسون، تضمنت رسومات مختلفة.

وأقامت سهام إسماعيل حوارًا مفتوحًا مع الأطفال عن الحضارة المصرية وبراعة المصريين في علوم الفلك والهندسة والمعمار وفن التحنيط وبناء الأهرامات، وأن بداية التاريخ كانت من معرفة الإنسان بالكتابة، وأن الكتابة الهيلوغريفية من أقدم الكتابات في العالم، وعن طريق فك رموزها استطعنا التعرف على حضارة عظيمة عمرها آلاف السنين، وكان بالتوازي تنفيذ مجلة بعنوان الحضارة المصرية، ونفذت شهد عيد ورشة لعمل كروت معايدة بعنوان (وردتي)، بأشكال ورود مختلفة.

أقيمت الورش بحضور الفنانة عبير شلتوت مدير قصر ثقافة الطفل، وتستمر فعاليات وأنشطة الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن بهده الدورة المميزة للمعرض، والتي تُقام فعالياتها تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.
 

تم نسخ الرابط