الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس تدعو الأمم المتحدة إلى عدم الرضوخ لابتزازات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

حركة حماس
حركة حماس

أدانت حركة حماس، اليوم السبت، تحريض قوات الاحتلال الإسرائيلي على مؤسسات أممية تساهم في إغاثة الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

ودعت حركة حماس، في تصريحاتها، الأمم المتحدة إلى عدم الرضوخ لتهديدات وابتزازات الاحتلال الإسرائيلي وسعيه المستمر لقطع شرايين الحياة عن مواطني قطاع غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

تعمد استهداف الأونروا

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، كشفت عن سبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشيرة إلى أن السبب يرجع إلى تحقيق أهداف الكيان الصهيوني بشأن إخراج وكالة "الأونروا" من قطاع غزة وتعميق التهجير القسري لمواطني القطاع وتغيير الطابع السكاني للمنطقة.

إدخال 10% مساعدات فقط

وفي سياق متصل، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في تصريحاتها السابقة، إنه هناك حوالي 156 مرفقًا تابعًا لهم يؤوي العديد من النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشددة على ضرورة إدخال أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

وأكدت "الأونروا"، أنه لم يدخل القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي، سوى 10% من المساعدات الإنسانية.

 

وكالة الأونروا 


تهجير 1.9 مليون فلسطيني

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تهجير حوالي 1.9 مليون فلسطيني من أهالي قطاع غزة قسرًا من منازلهم، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن هذا يعد أكبر تهجير قسري للشعب الفلسطيني منذ عام 1948.

احتياجات قطاع غزة

تجدر الإشارة، إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، في وقت سابق، أكدت أن الاحتياجات في قطاع غزة أصبحت هائلة خاصًة في فصل الشتاء، والذي يتطلب توفير أغطية وملابس بكميات كبيرة، في ظل هدم المنازل بالقطاع ولجوء النازحين الفلسطينيين إلى العيش بالمخيمات.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط