الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دعاء الصبر على البلاء.. اللهم يا صبور صبرني على ما بليتني

أدعية الصبر
أدعية الصبر

دعاء الصبر على البلاء.. يستعرض موقع بالمصري كافة أدعية الجهد والابتلاء و دعاء الصبر على البلاء مثل: "اللهمَّ لا أسألك ردّ القضاء ولكنّي أسألك اللطف فيه"، "اللهمّ يا صبور صبّرني على ما بليتني وامتحنتني يا أرحم الراحمين".

دعاء الصبر على البلاء


"اللهمَّ يا سامع كلّ شكوى، ويا شاهد كلّ نجوى، ويا عالم كلّ خفيّةٍ، ويا كاشف كلّ كربٍ وبليةٍ، ويا مُنجّي نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمدٍ -عليهم السلام-، أدعوك يا إلهي دعاء مَن اشتدّت به فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لا يجد كشف ما نزل به إلّا منك، لا إله إلا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين، واكشف عنّا ما نزل بنا من عدوّنا".


"اللهمَّ إنّي أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى أحدٍ من خلقك طرفة عينٍ ولا أقلّ من ذلك، يا جبّار السماوات والأرض، لا إله إلّا أنت لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله الرحمن الرحيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات والأرض وربّ العرش العظيم، اللهمَّ إنّي أنزلت بك حاجاتي كلّها فأنت العالم بي وبحالي، فيسّر أموري".


"اللهم ما رزقتني ممّا أحبّ، فاجعله قوةً لي فيما تحبّ، اللهمَّ وما زَوَيْتَ عني ممّا أُحبّ، فاجعله فراغاً لي فيما تُحبّ".

أدعية الصبر 


"اللهمَّ ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عنّي ما نزل بي من ضرٍّ وشرٍّ، وخلصّني خلاصاً جميلاً يا ربّ العالمين".


"اللهمَّ فرّج عنّي وعن المسلمين ما نحن فيه، اللهمَّ اجعل لي من كلّ همٍّ يهمّني فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، يا سابق الفوت، ويا سامع الصوت، ويا كاسي العظام بعد الموت، اللهمَّ اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً فإنّك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر وأنت علّام الغيوب، يا الله يا الله يا رحمن يا رحيم، يا توّاب يا ذا الجلال والإكرام".

اقرأ أيضا: دعاء الامتحانات.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

تم نسخ الرابط