الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تدعم شركات أشباه الموصلات بمليارات الدولارات

أشباه الموصلات
أشباه الموصلات

نقلت وسائل إعلام أمريكية، اليوم، عن مسؤولين تنفيذيين أمريكيين أن الولايات المتحدة قررت دعم شركات أشباه الموصلات بما في ذلك شركة إنتل وشركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات بمليارات الدولارات.

وذكرت صحيفة كما “وول ستريت جورنال” أن الولايات المتحدة ستساعد ببناء مصانع جديدة في الأسابيع المقبلة متخصصة في صناعة إشباه الموصلات والرقائق الإليكترونية.

أشباه الموصلات 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين تنفيذيين في الصناعة، مطلعين على المفاوضات، أن الإعلانات القادمة تهدف إلى البدء في تصنيع أشباه الموصلات المتقدمة، التي تعمل على تشغيل الهواتف الذكية والذكاء الاصطناعي وأنظمة الأسلحة.

وأضاف تقرير وول ستريت أن المسؤولين التنفيذيين يتوقعون صدور بعض الإعلانات قبل خطاب حالة الاتحاد للرئيس الأمريكي جو بايدن في 7 مارس.

المستفيدين من الإعانات 

وقالت الصحيفة إن من بين المستفيدين المحتملين من الإعانات شركة إنتل، التي لديها مشاريع قيد التنفيذ في أريزونا وأوهايو ونيو مكسيكو وأوريجون، والتي ستتكلف أكثر من 43.5 مليار دولار.

والمستفيد الآخر المحتمل شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات، التي تمتلك مصنعين قيد الإنشاء بالقرب من فينيكس باستثمارات إجمالية تبلغ 40 مليار دولار.

يذكر أنه في ديسمبر من العام الماضي، قالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو إنها ستقدم حوالي اثنتي عشرة جائزة تمويلية لرقائق أشباه الموصلات خلال العام المقبل، بما في ذلك إعلانات بمليارات الدولارات يمكن أن تعيد تشكيل إنتاج الرقائق الأمريكية بشكل جذري.

 اقرأ أيضا: إنشاء قمر صناعي جديد لصناعة أشباه الموصلات في الفضاء

تم نسخ الرابط