الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفوق واضح للفراعنة.. تاريخ مواجهات مصر والكونغو الديمقراطية

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب الوطني لملاقاة نظيره الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، في لقاء الدور ثمن نهائي من كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

تاريخ المواجهات


وكان اللقاء الأول الذي جمع الفريقين عام 1970 انتهى بفوز الفراعنة بهدف، ثم ثاني اللقاءات عام 1974وانتهى بفوز الكونغو بثلاثية مقابل هدفين، ثم جاءت ثلاث المواجهات وأولى المباريات الودية بين الفريقين عام1975 الذي انتصر فيه الفراعنة بثلاثية مقابل هدفين، وفي عام 1989 بتصفيات أمم إفريقيا فازت مصر بثنائية نظيفة، ثم كان أولى التعادلات بين المنتخبين في نفس العام بنفس المنافسات وانتهت بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وكان عام 2004 شاهدًا على سادس المواجهات في ودية انتهت بتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ثم بعد عامين فاز المنتخب المصري برباعية مقابل هدف بأمم إفريقيا، من بعدها عام 2008 في تصفيات أمم إفريقيا وكأس العالم فازت مصر بهدفين لهدف، تكررت المواجهة في نفس العام والتصفيات، وكان النصر حليف المنتخب الوطني بهدف نظيف.

بينما كان اللقاء قبل الأخير عام 2010 بمباراة ودية، وانتصر المنتخب الوطني بسداسية مقابل ثلاثة أهداف، والمواجهة الأخيرة كانت بطولة الأمم الإفريقية انتهت بفوز منتخب مصر بثنائية نظيفة بأقدام أحمد المحمدي ومحمد صلاح، على أن تكون مواجهة اليوم هي رقم 13 التي تجمع بين الفريقين.

إقرأ أيضًا:منتخب نيجيريا يضرب موعداً قوياً أمام منتخب أنجولا بربع نهائي كأس أمم إفريقيا

تم نسخ الرابط