الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دعاء للأخ المريض.. اللهم اشفِ أخي واغرس في جسده عافية لا تفارقه

دعاء للأخ المريض
دعاء للأخ المريض

دعاء للأخ المريض.. يستعرض موقع بالمصري كافة الأدعية وخاصة دعاء للأخ المريض مثل: اللهّم أنزل شفائك لمن مسّه الضر، اللهّم اشفِ وعافِ أخي فإنك على كل شيء قدير، اللهم يا من تعيد للمريض صحته وعافيته ويا من تجيب دعاء البائسين ويا من تحيي العظام وهي رميم، اللهم اشفِ أخي، اللهُم آمين يارب العالمين.

دعاء للأخ المريض

 

اللهم اشفِ أخي شفاء لا يغادر سقماً وجميع مرضى المسلمين.


يا رب إنه قطعة مني يؤلمني ألمه ويبكيني تعبه اللهم اشفِ أخي شفاء لا يغادره سقماً يارب.


يارب يا كريم يا منزل الشفاء ورافع البلاء ويا مجيب الدعاء، يا من تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دعاء البائس، اللهم اشفِ أخي وألبسه ثوب الصحة والعافية، وبدِّل سقمه بعافية تسري بعروق جسده واشفِ جميع مرضى المسلمين يا أرحم الراحمين.


اللهم يا حي يا قيوم يا سميع يا بصير متِّع أخي بسمعه وبصره وردَّ إلى أخي صحته وعافيته وأصح جسده و أبدل لأخي المريض دماً خيراً من دمه وعروقاً خيراً من عروقه ولحماً خيراً من لحمه وجلداً خيراً وأصح من جلده.


اللهم إن كان دواء أخي المريض في السماء فأنزله، وإن كان دواء أخي العليل في الأرض فأخرجه، وإن كان دواء أخي الحبيب بعيداً فقربه، وإن كان دواء أخي الغالي عسيراً فيسره، وإن كان صعباً فسهِّله، إنك أنت سبحانك بكل شي كفيل وعلى كل شئ قدير، وأنت الملجأ سبحانك.


اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.


اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاءه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

دعاء الشفاء للمريض


بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.


الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.


اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.


اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

 

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
 

اقرأ أيضا: حصن نفسك بأدعية من السنة النبوية الشريفة

تم نسخ الرابط