الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة السلع التموينية تعلن عن ممارستها الثانية لاستيراد أرز أبيض مستورد

وزارة التموين
وزارة التموين

 أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الأحد، عن ممارستها الثانية لاستيراد أرز أبيض مستورد، لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

الأرز 

وتشمل الممارسة استيراد كمية تتراوح بين 20 ألف طن و22 ألف طن من الأرز الأبيض الطبيعي، تام الضرب قصير الحبة، بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2024/2023، معبأ في عبوات سعة 50 كيلوجرام.

ويبدأ موعد وصول الأرز المستورد خلال الفترة من 15 مارس إلى 15 أبريل 2024، على أن يتم تسليمه إلى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويمكن للموردين تقديم عروضهم الفنية والمالية يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بشارع القصر العيني، على أن تكون العروض سارية حتى يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024.

ويمكن للموردين تقديم الأسعار بالدولار الأمريكي أو بالجنيه المصري، على أن يتم السداد بتسهيلات موردين لمدة 180 يومًا أو 270 يومًا.

وتتم المفاضلة بين الأسعار بما يحقق مصلحة الهيئة، وتكون الأولوية في التثبيت للعروض المقدمة بالجنيه المصري.

كما يجب على الموردين تقديم مصروفات التخليص والتفريغ والنقل بالجنيه المصري، وتسدد هذه المصروفات بالجنيه للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة حتى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية داخل جمهورية مصر العربية.

خطاب ضمان تأمين إبتدائي

ويتعين على الموردين تقديم خطاب ضمان تأمين إبتدائي مقداره 75 ألف دولار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية أو ما يعادله بالجنيه المصري، بالإضافة إلى تقديم ثلاث عينات من الأرز المستورد، كل عينة بوزن 2 كيلوجرام، تكون محكمة الغلق ومدون عليها بيانات مقدم العرض ورقم الممارسة وتاريخها.

ويمكن الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 29 يناير 2024.

الهدف من الممارسة

تهدف الممارسة إلى توفير كميات كافية من الأرز الأبيض المستورد للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لضمان استقرار أسعار الأرز في السوق المحلي وتأمين الاحتياجات التموينية للمواطنين.

القيمة الإجمالية للتعاقد

تقدر القيمة الإجمالية للتعاقد بنحو 200 مليون جنيه مصري، وذلك في حالة تقديم الأسعار بالجنيه المصري، أو ما يعادلها بالدولار الأمريكي في حالة تقديم الأسعار بالدولار الأمريكي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط