الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البنتاجون: سنحدد سبب فشل الدفاع الجوي في اعتراض المسيرة في الأردن

البنتاجون
البنتاجون

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أنهم يحاولون تحديد سبب فشل الدفاع الجوي في القاعدة العسكرية في اعتراض المسيرة التي هاجمت القوات الأمريكية شمال شرق الأردن، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام أمريكية.

استهداف القوات الأمريكية في الأردن

وكشف مسؤول أمريكي عن احتمالية ارتفاع الإصابات في صفوف القوات الأمريكية، جراء الهجوم العنيف بالمسيرة، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود، وإصابة 25 آخرين، إذ أنها تعد أول مرة يقتل فيها جنود أمريكيون منذ بدء حرب غزة.

استهداف قوات أمريكية في الأردن 

هجوم على قوات أمريكية في الأردن 

وأعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن حزنه جراء استهداف القوات الأمريكية في الأردن، قائلًا في بيان له: «قلب أمريكا مثقل بمقتل 3 جنود في الهجوم على قواتنا شمال شرق الأردن».

بايدن: قتل 3 أمريكيين

وكان قد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، أن 3 عسكريين أمريكيين قد قتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية في شمال شرق الأردن قرب حدود سوريا.

الهجوم على القوات الأمريكية

وأوضح بايدن، أن الهجوم على القوات الأمريكية الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين نفذته جماعات مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق.

محاسبة المسؤولين

وشدد بايدن على أنهم سيحاسبوا كل المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف القوات الأمريكية في الوقت المناسب وبالطريقة التي سيختاروها.

جو بايدن 

استهداف قوات أمريكية في الأردن 

وفي سياق متصل، علق الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند المبيضين، على استهداف القوات الأمريكية في الأردن، قائلًا: «إن القاعدة الأمريكية التي تم استهدافها بطائرة مسيرة، تقع خارج حدود المملكة». 

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط