الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالأنشطة الفنية والحوار والمعرفة.. إدارة الطفل تواصل استقبال الأطفال بمعرض الكتاب

بالمصري

 يستمر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين، في توافد الأطفال من زائري المعرض على ركن الطفل، حيث الأنشطة الفنية والثقافية والورش المقدمة من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث، والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، وبمشاركة الإدارات التابعة لها.

وقد توافد الأطفال على أنشطة قصر ثقافة الطفل "جاردن سيتي"، بأعداد كبيرة، حيث تنوعت الورش واللقاءات، التي تضمنت ورشة إعادة تدوير وعمل عروسة جوانتي نفذتها رانيا شلتوت، وورشة لعمل مجلة التراث اللامادي والأمثال الشعبية، من تنفيذ كل من شهد عيد وسهام محمد وأيضا رسم على الوجه بالأشكال المحببة للأطفال، وكذلك عمل مجسم وتشكيل بالصلصال للوحات عالمية، قدمتها كريمة الديب عدد  المستفدين.

وفي اليوم التالي قدمت كريمة الديب ورشة رسم بعنوان القراءة جميلة على ورق كانسون والوان باستيل 30 كريمة الديب 

ونفذت شيرين عبد المولى ورشة مجسمات بعنوان عاشق الآثار سليم حسن بالفوم المضغوط والفوم الجليتر مجسمات بشكل الأهرامات، وكذلك حوار بشكل قصصي بعناوين المولد. والنشأة نشاطه العلمي المبكر، الالتحاق بالمتحف المصري، البعثة إلى الخارج، والعودة إلى مصلحة الآثار، واكتشافاته وحفائره، والتفرغ للتأليف بع تركه العمل الحكومي، كما نُفذت ورشة حُلي وعمل أسورة من الخرز والخرز الخشبي من خلال هدي يحيي، ورانيا شلتوت، ومني عبد الوهاب، واستفاد من الورش نحو 200 طفل بحضور مديرة القصر الفنانة عبير شلتوت.

 

على جانب آخر كانت هناك ورش مع فريق حياة كريمة لرواد المعرض وذوى الهمم، تضمنت ورشة حظاظات من اللولي الأبيض والأسود والفواصل نفذتها منى عبد الوهاب، وشيرين عبد المولى التي نفذت أيضا ورشة ثقافية تعليمية من خلال لعبة البازل لقافلة حياة كريمة من أجل تنمية مهارات عديدة معرفية حركية تناسق بين العين وحركة اليد والتشجيع على اللعب التعاوني الجماعى.

 

وتشير د جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل،  إلى أن تقديم الأنشطة الثقافية والفنية لرواد معرض الكتاب من الأطفال في هذه الدورة المميزة يمثل فرصة كبيرة لترسيخ الوعي لديهم بقيم معرفية مهمة مثل التراث وتفجير طاقاتهم الإبداعية والتعريف برموز فكرية وعلمية في التاريخ المصر التراث فضلا عن تذوق الفنون وممارستها.
يُذكر أن  الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تُقام تحت  شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

تم نسخ الرابط