الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الفلسطيني: لن نخلي مستشفى الأمل إلا بضمان ممر إنساني لسلامة المرضى

قصف محيط مستشفى الامل
قصف محيط مستشفى الامل

في ظل استمرار قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لمحيط مستشفى الأمل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، أمه لن يخلي مستشفى الأمل إلا بتنسيق أو ممر إنساني يضمن سلامة من فيه.

إخلاء مستشفى الأمل

ووجه الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم نداءات بالإخلاء لجميع الموجودين في محيط المستشفى ومدينة الأمل. ⁧‫‬

مستشفى الأمل

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الجمعة الماضي، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بوابة مستشفى الامل الشرقية، مع تطاير الشظايا داخل المبنى، حيث تحاصر الدبابات الاسرائيلية المستشفى.

وتم إطلاق النار المكثف، ووقوع عدد من من الإصابات في محيط المستشفى، والتي تعجز طواقم الجمعية من الوصول إليهم.

الهلال الأحمر الفلسطيني

وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، بسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي أي جسم متحرك.

وأوضح، أن المداخل والمخارج إلى محافظة خان يونس شبه معدومة.

استهداف المدنيين

ودعى المتحدث، المجتمع الدولي للتدخل لوقف الجرائم بحق المدنيين، مؤكدا أن الوضع في القطاع الصحي يزداد سوءا في ظل الحصار المطبق وعدم توفر الإمدادات.

النازحين الفلسطينيين

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق، انتشار الهلع بين النازحين الفلسطينيين في مستشفى الأمل ومقرهم بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن النازحين يحاولون الهرب من القصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفى ولكنهم لا يستطيعوا؛ بسبب محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

تعرض النازحين الفلسطينيين للخطر

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وطالبت الوزارة، بضرورة التدخل الفوري؛ لحماية مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تسهيل حركة عربات الإسعاف لإنقاذ ما بداخلهما.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط