الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الفنانة رزان جمال تشارك في فيلم "أسد أسود" أمام الفنان محمد رمضان

رزان جمال
رزان جمال

تشارك الفنانة اللبناينة البريطانية الفنانة رزان جمال، لأول مرة في  فيلم "أسد أسود"، وهي أول بطولة نسائية لها في عمل سينمائي مصري وعربي.

رزان جمال في فيلم أسد أسود

رزان جمال

ويشارك في بطولة فيلم أسد أسود، مجموعة كبيرة من النجوم، منهم الفنان محمد رمضان، خالد الصاوي، شريف سلامة، ماجد الكدواني وأحمد عبد الحميد.

الفيلم من تأليف محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب، ومن إخراج العالمي محمد دياب.

رزان جمال في فيلم كيرة والجن

كانت قد شاركت رزان جمال في فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد، واستطاعت أن تخطف قلوب المشاهدين في الدور الذي قدمته، إذ كانت تجسد دور إيميلي ابنة القاضي الإنجليزي التي تقع في حب المناضل المصري أحمد كيرة.

رزان جمال في فيلم أسد أسود

وحقق الفيلم وقتها ثاني أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وفازت رزان بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم كيرة والجن، في مهرجان جمعية السينما في نسخته الـ49.

رزان جمال في مسلسل الثمن

يذكر أن رزان جمال جسدت دور البطولة أمام الفنان باسل الخياط في مسلسل الثمن، والذي عُرض على منصة شاهد وحقق أعلى نسبة مشاهدة.

كما شاركت في موسم دراما رمضان الماضي2023، كضيفة شرف في مسلسل "تغيير جو"، مع الفنانة منة شلبي، وعُرض على منصة شاهد، إخراج مريم أبوعوف.

جدير بالذكر أن رزان جمّال النجمة العربية الوحيدة التي انضمت إلى عالم DC Comics، بمسلسل The Sandman والذي يعد أحد أفضل عشرة عروض مشاهدة على Netflix في عام 2022.

 اقرأ أيضاً:طارق الشناوي: "فيلم أبو نسب أفضل من الإسكندراني لأنه مفيهوش إدعاء سياسي"

تم نسخ الرابط