الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الشمالية تختبر إطلاق صاروخ كروز أطلق من غواصة

كوريا الشمالية تختبر
كوريا الشمالية تختبر إطلاق صاروخ كروز

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن جيش كوريا الشمالية اختبر مجددًا صاروخ كروز استراتيجيًا قيد التطوير، حيث تم إطلاقه من غواصة اليوم الأحد.  

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، يوم الاثنين، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أشرف على الاختبار مع مسؤولين عسكريين آخرين. 

كوريا الشمالية تختبر صاروخا أطلق من غواصة

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الاختبار كان جزءًا من خطته لمواصلة تسريع التسلح النووي لقوات كوريا الشمالية البحرية

إطلاق صاروخ استراتيجي من غواصة

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن غواصة أطلقت صاروخ بولهواسال-3-31، وهو نفس النوع من الصاروخ الاستراتيجي الذي قالت البلاد إنها اختبرته من الأرض الأسبوع الماضي. 

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن كيم جونغ أون أعرب عن ارتياحه الكبير لنتيجة الاختبار.

كوريا الشمالية تختبر صاروخا أطلق من غواصة

 ويبدو أن الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية، يوم الاثنين، تظهر زعيم كوريا الشمالية وهو يشاهد الاختبارات من نقطة مراقبة فوق مسطح مائي. 

وفي إحدى الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، بدا كيم جونغ أون يشير إلى صاروخ في منتصف الرحلة. 

كوريا الشمالية تختبر صاروخا أطلق من غواصة

وقالت وسائل إعلام رسمية إن الصاروخ طار فوق البحر الشرقي وأصاب هدفًا على جزيرة. 

جاء إطلاق الصاروخ بعد تجربة أخرى لإطلاق صاروخ من طراز بولهواسال-3-31 يوم الأربعاء، وعندما أعلنت كوريا الشمالية عن كلا الاختبارين، أشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى أنه لم يكن لأي منهما تأثير على الدول المجاورة. 

تعاون كوريا الجنوبية مع أمريكا

يأتي إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ وسط تعاون بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، حيث تقول أمريكا وحلفائها الآسيويين إنهم تشاركوا التحديثات والتحليلات حول النشاط العسكري في المنطقة. 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد دعت يوم الأربعاء كوريا الشمالية إلى التوقف عن الأعمال الاستفزازية والمزعزعة للاستقرار، وطلبت منها العودة إلى الدبلوماسية.

كوريا الشمالية تختبر صاروخا أطلق من غواصة

 وقال فيدانت باتيل، المتحدث الرسمي للوزارة، خلال مؤتمر صحفي: "نحن حريصون على المشاركة في مناقشات موضوعية حول تحديد طرق ليس فقط لإدارة المخاطر العسكرية ولكن أيضا لتحقيق سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية، بالإضافة إلى هدفنا المعلن المستمر المتمثل في تحقيق السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية، وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل." 

وقالت كوريا الشمالية يوم الاثنين إن كيم جونغ أون أبلغ مستشاريه العسكريين أن التسليح النووي للبحرية مهمة ملحة في العصر.

كوريا الشمالية تختبر صاروخا أطلق من غواصة

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن زعيم كوريا الشمالية حدد المهام المهمة الناشئة عن تحقيق التسليح النووي للبحرية وتوسيع نطاق عمل الردع النووي للدولة بطريقة متنوعة.  

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية تطلق أكثر من 200 قذيفة مدفعية في البحر باتجاه جارتها الجنوبية

تم نسخ الرابط