الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون يكشفون سر توقف أنظمة الدفاع الجوي أثناء الهجوم على قاعدتها بالأردن

العسكريين الامريكيين
العسكريين الامريكيين

نقلت وكالة الأنباء "أسوشيتد برس"، عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن الطائرة المسيرة التي قتلت ثلاثة من العسكريين الأمريكيين، وأصابت آخرين، على حدود الأردن، ربما وقع خلط بينها وطائرة أمريكية مسيرة عائدة إلى القاعدة الأمريكية برج 22.

قاعدة برج 22

الخلط بين الطائرات

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، أن الطائرة بدون طيار التي استهدفت القاعدة الأمريكية، كانت محلقة على ارتفاع منخفض، وذلك في الوقت الذي كانت فيه طائرة أمريكية بدون طيار أيضا عائدة إلى المنشأة الصحراوية الأمريكية الصغيرة المعروفة باسم البرج 22.

الرد التلقائي

وأضاف المسؤولون، أنه ربما تم السماح للطائرة المعادية بالمرور عن طريق الخطأ، وتم إيقاف ميزات الرد التلقائي لأنظمة الدفاع الجوي الأمريكي بالقاعدة، حتى لا تسقط الطائرة الأمريكية، وهو ما نتج منه عدم صدور أي تحذير يذكر للقوات المتمركزة في المنشأة الصحراوية البرج 22.

بايدن

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد الماضي، أن 3 عسكريين أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية في شمال شرق الأردن قرب حدود سوريا.

الهجوم على القوات الأمريكية

وأوضح بايدن، أن الهجوم على القوات الأمريكية الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين نفذته جماعات مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط