الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تجهيز سكراب بالملح والقهوة في منزلك بطريقة سهلة

طريقة عمل السكراب
طريقة عمل السكراب

نبهت زينة النجار، اختصاصي التجميل والعناية بالبشرة، من كثرة استخدام أنواع السكراب أو التقشير الصناعي للبشرة، لأنها تؤثر على صحة البشرة، وتسبب تهييج الجلد، حيث تساهم لتفتيح مسام الوجه، لم تسمح  بغلقها مرة أخرى، وخاصة الأنواع التي تتضمن تراكيب كيميائية متعددة.
 في ذات السياق، أوضحت زينة النجار، خبيرة التجميل، خلال حديثها الخاص لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، خطوات تحضير السكراب في المنزل، وهي جاءت كالتالي:
 

لا يٌفضل عمل التقشير لأصحاب المسام الواسعة:

حذرت اختصاصي العناية بالبشرة، من استخدام التقشير بشكل كثيرًا، وخاصة أصحاب المسام الواسعة، موضحة أنه يعد السكراب هو عملية حيوية لتجديد الخلايا وإزالة الجلد الميتة، ويساعد أيضا على توسيع المسام وإخراج الزيوت والأوساخ الموجودة في المسام.

سكراب البشرة 

أكد "النجار"، أنه عند وضع التونر بشكل يومي، قد يؤثر على الجلد، وأيضا يسبب غلق المسام، مشيرًا إلي أن ماء الورد يمكن أن يغلق المسام.

 

خطوات تحضير سكراب بالملح والفرولة والقهوة:

أشارت "النجار"، إلي أنه خطوات تحضير السكراب، سهل التجهيز، حيث يتم من خلال استخدام الملح بعد وضع المياه الدافئة له، كما نبهأنه قد يهيج البشرة، وهناك بعض الطرق الآخري، ومنها  الفرولة أيضًا بعد عجنها، وبالقهوة بعد طحنها مع زيت زيتون.

اقرأ أيضا: بخطوات بسيطة تحضير مثبت المكياج بمنزلك

تم نسخ الرابط