الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأرصاد تحذر من خطورة طقس الخميس.. أبرد أيام الشتاء

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد استمرارا للتقلبات الجوية المسيطرة على البلاد منذ عدة أيام، والتي تتمثل في انخفاض درجات الحرارة بمعدلات أقل عن الطبيعي لها في هذا الوقت من العام مقارنة بالسنوات الماضية، بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات، حيث أشارت إلى سقوط الأمطار بغزارة أمس على السواحل الشمالية الغربية.

كتلة هوائية

وقالت منار غانم، في تصريحات تلفزيونية، ببرنامج صباح الخير يامصر على القناة الأولى، تفسيرا لحالة الطقس الباردة هذه الأيام، أن البلاد تتأثر بكتلة هوائية قادمة من أوروبا، وهي السبب في انخفاض درجات الحرارة، وأكدت أن يوم الخميس يشهد طقس الأكثر برودة في شتاء 2024، حيث تقل درجة الحرارة بمعدل درجتين لثلاث درجات على جميع الأنحاء، وتصل درجة الحرارة بالقاهرة الكبرى 15 درجة مئوية، لتكون هذه أقل درجة حرارة تسجلها البلاد في شتاء 2024.

طقس اليوم

وأشارت غانم، أن حالة الطقس اليوم تشمل نشاط واسع للرياح، مما يعطي الشعور بالبرودة، وانخفاض درجات الحرارة، وأكدت سقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة اليوم.

منخفض جوي

وأضافت منار، أن سقوط الأمطار يرجع إلى امتداد منخفض جوي يعمل على تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي تحجب أشعة الشمس على مدار اليوم.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط