الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ريم مصطفى تقدم شخصية جارية في فيلم أهل الكهف

ريم مصطفى
ريم مصطفى

 

تقدم الفنانة ريم مصطفى شخصية جارية، في فيلم أهل الكهف، المقرر طرحه في جميع دور العرض السينمائي بموسم صيف 2024.

وتمر شخصية الجارية التي تقدمها، بعدة مواقف بعضها صعبة، الأمر الذي يضطرها لاتخاذ مسار آخر في رحلته، وذلك ضمن أحداث فيلم أهل الكهف، المقرر طرحه عقب الانتهاء مباشرة من تجهيزه وطرح البوسترات الدعائية المنفردة لأبطال العمل.

فيلم أهل الكهف

تفاصيل فيلم أهل الكهف

يشارك في بطولة فيلم «أهل الكهف»، كل من: خالد النبوي، غادة عادل، محمد فراج، ريم مصطفى، محمد ممدوح، هاجر أحمد، أحمد وفيق، بسنت شوقي، بيومي فؤاد، أحمد عيد، أحمد فؤاد سليم، صبري فواز، مصطفى فهمي، رشوان توفيق، جميل برسوم، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

رواية مسرحية للكاتب توفيق الحكيم بعنوان أهل الكهف

يذكر أن فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية بنفس العنوان للكاتب توفيق الحكيم، مكونة من أربعة فصول.

ريم مصطفى

تقوم أحداث الرواية على قصة 3 أشخاص يستيقظون من نومهم داخل كهف، بعد مرور 300 عام، وهم: وزيران "مرنوش" و"مشلينيا"الهاربان من طغيان الملك ديقيانوس، وثالثهما هو "يمليخا" راعي الغنم وكلبه «قمطير».

يخرجون الثلاثة للعالم في المملكة لكنهم يجدون شكل الحياة تغير بين الشعب وداخل القصر، فيسيطر عليهم شعور الوحدة، ويرفضون تقبل الحياة الجديدة، ويقررون في نهاية المطاف العودة مرة أخرى إلى الكهف، ينتظرون الموت.

مشاركة ريم مصطفي فيلم مستر أكس

شاركت الفنانة ريم مصطفى في فيلم مستر إكس كضيف شرف، مع مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: الفنان أحمد فهمي، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمود حافظ، أوس أوس، محمد أنور، رحاب الجمل، أمير شاهين، وضيوف شرف منهم مي عمر، أكرم حسني، عمرو يوسف، ومصطفى خاطر.

 والفيلم قصة أماني التونسي، فكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبدالوهاب.

اقرأ أيضا: طارق الشناوي: الدورة الاستثنائية من مهرجان الجونة قدمت المطلوب لدعم فلسطين

تم نسخ الرابط