الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: مقترح باريس لوقف إطلاق النار في غزة يشمل 3 مراحل

حماس
حماس

أعلن قيادي في حركة حماس، اليوم، أن مقترح باريس بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة يشمل 3 مراحل، موضحًا أن المرحلة الأولى تشمل عملية إطلاق سراح المدنيين.

وقف الحرب في غزة

كما أوضح القيادي في حماس أن المرحلة الثانية تتضمن عملية إطلاق سراح المجندين، كما أن المرحلة الثالثة تشمل تسليم الجثث، إلى جانب وقف العمليات العسكرية طول الـ3 مراحل.

الجيش الإسرائيلي 

صفقة تبادل الأسرى مع حماس

تجدر الإشارة إلى أن عدد المحتجزين المطلوب الإفراج عنهم من جانب الشعب الفلسطيني لم يتحدد بعد، إذ أنه متروك لعملية التفاوض.

حماس

وأكدت حماس، أن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على إعدام 3 مواطنين بالرصاص داخل مستشفى وأحدهم على سرير المرض جريمة حرب متكاملة الأركان، مشددة على أن جرائم العدو الإسرائيلي لن تمر دون رد، قائلة : "المقاومة لن ترهبها الاغتيالات أو تفت في عضدها جرائم العدو الجبان".

الحداد على أرواح شهداء جنين

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، الإضراب الشامل اليوم في مدينة جنين، حدادا على أرواح الشهداء في جنين.

اغتيال 3 شباب بمستشفى جنين

تنكر قوات من الجيش الإسرائيلي، بملابس الطواقم الطبية في مستشفى بجنين، وتسللوا إلى المستشفى، ونفذوا عملية اغتيال لثلاثة شباب فب مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، وذلك ما أظهرته كاميرا المراقبة للمستشفى.

الخارجية الفلسطينية

وفي سياق متصل، طالبت الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في إلزام إسرائيل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية. 

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط