الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "نيورالينك" تزرع شريحة تكنولوجية في رأس إنسان

شركة نيورالينك
شركة نيورالينك

أعلن الملياردير إيلون ماسك، على منصة X المعروفة سابقًا باسم تويتر، عن نجاح شركة “نيورالينك” الناشئة في مجال التكنولوجيا العصبية في أولى تجارب زرع شريحة تكنولوجية تمكن مرضى الشلل الرباعي من التحكم في الأجهزة المحاطة بهم بأفكارهم في دماغ مريض بشري.

وقال في تغريداته عبر منصة X، أمس الأثنين، إن المريض الذي أجرى عملية زرع الشريحة يتعافى بشكل جيد، مشيراً إلى أن النتائج الأولية تظهر اكتشافًا واعدًا.

يأتي هذا الإعلان بعد أقل من ستة أشهر من الإعلان عن خطط شركة نيورالينك، لإجراء أول تجربة سريرية بشرية، بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على المشروع.

هدف شركة نيورالينك من زرع الشرائح الدماغية

يذكر أن شركة التكنولوجيا العصبية "نيورالينك"، التي شارك في تأسيسها ماسك في عام 2016، تهدف إلى بناء قنوات اتصال مباشرة بين الدماغ وأجهزة الكمبيوتر عن طريق عمليات زرع الشرائح.

طموح شركة نيورالينك 

 كما تطمح الشركة في تعزيز القدرات البشرية، وعلاج الاضطرابات العصبية مثل مرض التصلب الجانبي الضموري أو مرض باركنسون، بالإضافة إلى استعادة الرؤية للأشخاص الذين يولدون مكفوفين.

والجدير بالذكر أن شركة نيورالينك أجرت اختبارات لزرع شرائح في دماغ القرود المصابة بمرض العضال وادعى ماسك أن عمليات زرع الرقائق لم تسبب أي وفيات.
 

 اقرأ أيضا: إسبانيا تحطم الرقم القياسي في زراعة الأعضاء في 2023

تم نسخ الرابط