الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمم المتحدة تسجل 48.8 درجة في صقلية كأعلى مؤشر بأوروبا

الأمم المتحدة تقرأ
الأمم المتحدة تقرأ 48.8 درجة في صقلية

أكدت وكالة الأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، أنه تم قراءة أعلى درجة حرارة في جزيرة صقلية الإيطالية في أوروبا قبل عامين، والتي سجلت 48.8 درجة مئوية، أي 119.8 درجة فهرنهايت، حيث تعتبر أعلى درجة حرارة قد تم تسجيلها على الإطلاق.

وتقول المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إنه تم رصد درجات الحرارة في 11 أغسطس 2021، في الوقت الذي كانت درجات الحرارة ترتفع فيه في معظم أنحاء أوروبا، مما جدد المخاوف بشأن تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري.  

تسجيل درجة حرارة قياسية في صقلية في أوروبا

تجاوز الرقم القياسي 

وتجاوزت تلك الدرجة الرقم القياسي الأوروبي السابق، البالغ 48 درجة مئوية، والذي تم تسجيله في مدينتي أثينا وإليفسينا اليونانيتين في يوليو 1977. 

واستند سجل صقلية لعام 2021 إلى ملاحظات الطقس ونشر لأول مرة في المجلة الدولية لعلم المناخ

يقول راندال سيرفيني، الذي يقدم تقارير عن الظواهر المناخية والطقس المتطرفة لصالح المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، إن التأكيد جاء بعد تحقيق مطول تطلب رعاية دقيقة من قبل الوكالة. 

تسجيل درجة حرارة قياسية في صقلية في أوروبا

استمرار تسجيل درجات الحرارة

وقال راندال سيرفيني: "إن هذا التحقيق المطول يوضح الاتجاه المثير للقلق حول استمرار تسجيل درجات الحرارة المرتفعة في مناطق معينة من العالم." 

تسجيل درجة حرارة قياسية في صقلية في أوروبا

تنشر مثل هذه التقييمات في أرشيف ظواهر الطقس والمناخ المتطرفة، الذي يحصي سجلات الظواهر المتطرفة مثل درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة في العالم، وأشد حبات البرد، وأقصى عاصفة من الرياح، وأطول وميض برق، والوفيات المرتبطة بالطقس. 

اقرأ أيضا: هزة أرضية تضرب جزيرة صقلية في إيطاليا بلا خسائر

تم نسخ الرابط