الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: مصر توفر كل الدعم لأبنائها في الخارج

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين مؤتمر "المصريين في الخارج" في نسخته الرابعة، بحضور حوالي 1000 مصري مشاركين من 56 دولة.

مؤتمر " المصريين في الخارج "

حيث في بداية الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بأبناء مصر المُقيمين بالخارج من مختلف الدول في وطنهم العزيز مصر، قائلاً : " يطيبُ لي أن أخاطبكم في اليوم الأول لمؤتمر (المصريين في الخارج ) في نسخته الرابعة، حيث تحرص القيادة السياسية والحكومة المصرية على التأكيد الدائم أن أبناء مصر بالخارج هم جزء أصيل من نسيج المجتمع المصري، فهم المُحتفظون بأصالتهم وانتمائهم للوطن، والداعمون دائما للدولة المصرية في كل الأوقات ".

مصر تدعم أبنائها في الخارج 

كما أكد " مدبولي " في كلمته أن مصر تسعى جاهدةً  لتوفير كل سبل الدعم والمساندة لأبنائها بالخارج، وتسعى دوماً للتعرف على متطلباتهم، والعمل على حل المشكلات التي تواجههم سواء داخل الوطن أو خارجه ، بالإضافة إلى الحرص على تيسير سبل ربط المصريين في الخارج بالوطن الأم، وتعزيز انتماء أبناء الجيلين الثاني والثالث من الشباب والنشء بمصر، والوقوف على جهود التنمية وما تحققه الدولة المصرية من إنجازات لبناء الجمهورية الجديدة.  

تلبية متطلبات الشعب المصري 

وأضاف رئيس الوزراء أن مصر تحرص دائماً على الاستعانة بالخبراء والعلماء المصريين بالخارج للمشاركة في مختلف مناحي التنمية بالدولة، والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية بمختلف القطاعات، مع المتابعة المستمرة لتيسير المتطلبات الخدمية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية لأبناء الوطن بالخارج من خلال البعثات الدبلوماسية والمكاتب العمالية والثقافية والتجارية بالخارج، وكذلك من خلال آليات التواصل المستدام مع الجاليات المصرية بالخارج، من خلال وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وفي سياق متصل، اختتم الدكتور مصطفى مدبولي حديثه أنه تم تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر السابق المنعقد في أغسطس الماضي، مترقباً توصيات ونتائج هذا المؤتمر.

تم نسخ الرابط