الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«شكري» يطالب الولايات المتحدة والدول التي علقت تمويلها للأونروا بالعدول عن ذلك القرار

سامح شكري
سامح شكري

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، المبعوث الأمريكي للولايات المتحدة، حيث ناقشا تطورات الأوضاع في غزة وتعليق تمويل وكالة الأونروا.

تعليق مساعدات الأونروا

وخلال اللقاء، طالب وزير الخارجية، الولايات المتحدة والدول التي علقت مساهماتها  ومساعداتها لوكالة الأونروا بالعدول عن ذلك القرار لتأثيره المباشر على زيادة المعاناة الإنسانية في غزة.

قرارات مجلس الأمن

كما طالب شكري الولايات المتحدة بدعم التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة في تسهيل ومراقبة وتنسيق دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

محكمة العدل الدولية

وأكد شكري، ضرورة التزام إسرائيل بتنفيذ التدابير المؤقتة التي فرضتها محكمة العدل الدولية الخاصة بضمان توفير الاحتياجات الملحة لسكان غزة بشكل فوري.

دور الأونروا

وفي وقت سابق، أكد سامح شكري وزير الخارجية، على دعم مصر الكامل لدور الوكالة فيما تواجهه من تحديات هذه الفترة.

وأكد شكري، خلال اتصال هاتفي مع المفوض العام ل"الأونروا" على الدور المحوري الذي تضطلع به وكالة الأونروا وفق تكليفها الأممي في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في غزة.

تعليق تمويل الأونروا

وقال شكري، أنه من غير المقبول اتخاذ بعض الدول قرارات بتعليق تمويلها لأنشطة الأونروا في هذا التوقيت دقيق الحساسية، حيث تعتبر محاولات استهداف الأونروا في ظل هذا التوقيت الصعب يفاقم من الآثار الخطيرة لسياسة الحصار والتجويع والعقاب الجماعي التي تفرضها إسرائيل على الفلسطينيين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط