الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: إصابة 10 ضباط وجنود في معارك غزة خلال 24 ساعة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية في غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن إصابة 10 ضباط وجنود من الاحتلال، خلال 24 ساعة، وذلك وفقًا لما أكده الجيش الإسرائيلي.

الاحتلال الإسرائيلي 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سحب اللواء الخامس من قطاع غزة، في إطار تقليص عدد القوات الإسرائيلية، مضيفًا أنه سيعمل على تقليص قواته المتمركزة في المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية أيضًا.

الجيش الإسرائيلي 

الجيش الإسرائيلي 

كما أشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن الفرق الأمنية المحلية ستتولى عملية الاستجابة للحوادث الأمنية في المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية.

وقف العمليات العسكرية

الجدير بالذكر، أن السعودية والكويت، اليوم الأربعاء، أعلنتا بيانًا مشتركًا، مشددين فيه على ضرورة وقف العمليات العسكرية لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وحماية المدنيين، وأكدا الطرفان أنه من الضروري المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، من خلال تجنب التصعيد الجاري وضبط النفس.

قطاع غزة 

اعتقال 1000 فلسطيني بجنين

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت البنية التحتية في مدينة جنين، بالإضافة إلى اعتقالها 1000 فلسطيني خلال الفترة الماضية، موضحة أن القوات الإسرائيلية نفذت اقتحامات واسعة بمخيمات الضفة الغربية وعمليات تخريب غير مسبوقة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط