الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة رقابية هولندية تفرض غرامة على أوبر بسبب انتهاك الخصوصية

أوبر
أوبر

فرضت هيئة حماية البيانات الهولندية، اليوم الأربعاء، غرامة على شركة أوبر بقيمة 10 ملايين يورو لانتهاك لوائح الخصوصية المتعلقة بالبيانات الشخصية لسائقيها.

إذ وجدت هيئة حماية البيانات أن أوبر لم تحدد في شروطها وأحكامها مدة احتفاظها بالبيانات الشخصية لسائقيها أو كيفية تأمين البيانات عند إرسالها إلى كيانات في بلدان لم تذكر اسمها خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

وأضافت الهيئة أن أوبر أعاقت أيضًا جهود سائقيها لممارسة حقهم في الخصوصية من خلال جعل طلبات الوصول إلى البيانات الشخصية معقدة دون داع، مشيرة إلى أن أوبر اتخذت خطوات لإصلاح المشكلات التي تم الإبلاغ عنها.

وقال متحدث باسم أوبر في بيان عبر البريد الإلكتروني إلى رويترز: أقرت هيئة حماية البيانات الهولندية بأن أوبر أصلحت عددًا صغيرًا من المشكلات ذات التأثير المنخفض التي أثارها السائقون بينما رفضت الغالبية العظمى من ادعاءاتهم باعتبارها لا أساس لها من الصحة مضيفًا أن الشركة تعمل بشكل مستمر على تحسين عمليات طلب البيانات.

سبب فرض الغرامة على شركة أوبر
 

وفرضت هيئة حماية البيانات الهولندية غرامة على شركة أوبر بعد أن اشتكى أكثر من 170 سائقًا فرنسيًا إلى منظمة فرنسية لحقوق الإنسان، والتي تقدمت بشكوى إلى هيئة حماية البيانات الفرنسية، ومع ذلك نظرًا لأن المقر الرئيسي لشركة Uber في أوروبا يقع في هولندا فقد تمت إحالته إلى “DPA”.

اقرأ أيضا: شركة أوبر توقف تطبيق Drizly لتوصيل المشروبات الكحولية

تم نسخ الرابط