الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موقع أخبار The Messenger يغلق أبوابه بعد أقل من عام على إطلاقه

إغلاق موقع أخبار The
إغلاق موقع أخبار The Messenger

تم إغلاق موقع The Messenger، وهو موقع إخباري رقمي ناشئ تم إطلاقه في مايو في الولايات المتحدة، بعد تقارير تفيد بنفاد أمواله، حسبما صرح مسؤول تنفيذي في الموقع تم إطلاعه على الأمر لشبكة NBC News يوم الأربعاء.

تم إطلاق The Messenger في شهر مايو تحت قيادة جيمي فينكلستين، الذي كان يملك سابقا The Hollywood Reporter وThe Hill، ووعدت بتقديم تغطية إخبارية شاملة وموضوعية وغير حزبية وفي الوقت المناسب في وقت التحيز والمعلومات المضللة. 

موقع The Messenger الإخباري الأمريكي

نفاد الأموال

في وقت سابق من هذا الشهر، ذكر موقع سيمافور الإخباري أن مجلس إدارة The Messenger كان يفكر في إغلاق الموقع حيث كان من المقرر أن تنفد أموال المنفذ بحلول نهاية يناير. 

وقد نفى متحدث رسمي ادعاء سيمافور، قائلا إنه تم بالفعل تأمين تمويل إضافي. 

قبل يوم واحد من إبلاغ الموظفين بأنهم أصبحوا الآن بدون وظائف، ذكرت صحيفة نيويورك بوست أن جيمي فينكلستين كان يعمل على تأمين صفقات لضخ إيرادات جديدة في The Messenger للحفاظ على استمرارية الموقع.  

موقع The Messenger الإخباري الأمريكي

تسريح العاملين

تأتي أخبار نهاية The Messenger بعد شهر قاسٍ من تسريح العاملين في وسائل الإعلام الأمريكية، فقد أعلنت كل من صحيفة Los Angeles Times، وForbes وTime، وSports Illustrated، وTech Crunch، وNBC News، وBusiness Insider مؤخرا عن تخفيضات في عدد موظفيها. 

موقع The Messenger الإخباري الأمريكي

وقد نظم العمال النقابيون في شركة Conde Nast توقفا عن العمل لمدة يوم واحد الأسبوع الماضي بسبب ما وصفته "NewsGuild" بمفاوضات الشركة غير القانونية بشأن عمليات التسريح المقترحة للعمال. 

اقرأ أيضا: أوروبا توافق على صفقة تنظيم الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط