الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رسم على الوجه وخزف وحوار سياحي.. نشاط متنوع لإدارة الطفل بمعرض الكتاب

بالمصري

واصلت الإدارة العامة لثقافة الطفل، استقبال الأطفال بركن الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، وتقديم أنشطتها الفنية والثقافية المختلفة لزائري المعرض من الأطفال، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث، حيث تتنوع أنشطة ومشاركات إدارة الطفل والإدارات التابعة لها برئاسة د. جيهان حسن.

في هذا السياق قدم قصر ثقافة الطفل "جاردن سيتي" أنشطة متنوعة وورشًا فنية، تضمنت ورشة رسم على الوجه بالأشكال المحببة للأطفال من علم مصر، وزهور وحيوانات، نفذها الفنان هاني ناجح، واستفاد منها نحو 70 طفلًا

 

كما نفذت سهام إسماعيل حوارًا ومطوية عن أنواع السياحة في مصر من سياحة أثرية وترفيهية ورياضية وعلاجية وسياحة مؤتمرات، استفاد منها 25 طفلًا، ونفذت أميرة سعد ورشة بعنوان "الخزاف الصغير" تضمنت تنفيذ أشكال بالطين الأسواني، وتعليم الأطفال تقنية الخزف بالحبال وعمل طبق صغير وكيفية الحفاظ عليه حتى لو لم يتم حرقه، وعمل أشكال مختلفة على الأطباق، واستفاد من الورشة نحو 100طفل.

 ونفذت أميرة أبو الحجاج ورشة لصنع تاج من الورق الكانسون الملون وأشكال من الفوم الجليتر على شكل تاج، استفاد منها 100 طفل، وورشة إعاده تدوير من ورق الكانسون الملون عبارة عن بوكيه ورد مزين بورود من الفوم الجليتر وشرايط الستان، بينما نفذت نادية أبو الحمد ورشة رسم على الوجه بالأشكال المختلفة، استفاد منها 50 طفلًا.
 

يُذكر أن الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تُقام تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

تم نسخ الرابط