الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في عيد ميلاده.. أهم المحطات الفنية في حياة محمد هنيدي

محمد هنيدي
محمد هنيدي

يحتفل نجم الكوميدية محمد هنيدي اليوم بعيد ميلاده، ويعد هنيدي من أبرز فناني الكوميديا في تاريخ الفن العربي، وصاحب ضحكة رسمها على وجوهنا بأعماله المتميزة، مما جعله يتربع على عرش الكوميدية لسنوات طويلة.

محمد هنيدي ودخوله عالم الفن 

ولد محمد هنيدي 1 فبراير عام 1965، بمدينة طنطا، وبدأ هنيدي حياته المهنية كمحاسب، لكنه سرعان ما ترك الوظيفة وقرر الاتجاه الفن.

حصل محمد هنيدي على بكالوريوس معهد السينما عام 1991، وبدأ في تقديم أدوار صغيرة في السينما والمسرح مثل فيلم الهروب مع الفنان أحمد زكي، وإسماعيلية رايح جاي مع محمد فؤاد.

ثنائية محمد هنيدي وحسن حسني 

شكل محمد هنيدي والفنا ن الراحل حسن حسني ثنائية كوميدية جبارة، وظهرت جلية خلال الأعمال التي قدموها معا، وقدموا أعمال في المسرح والسينما مازالت باقية وتعد من تراث الفن العربي.

مسرحية حزمني يا 

شارك  محمد هنيدي في المسرحية الكوميدية الاستعراضية “حزمني يا ”عام 1994، من بطولة الفنان حسن حسني، شريف منير، مدحت صالح، فيفي عبده، ماجدة زكي،  وقدم  هنيدي خلال المسرحية دور “ حمامة بتاع التليفونات” وحقق نجاحا كبيرا وإشادات واسعة.

مسرحية حزمني يا 

مسرحية عفروتو 

قدم الفنان محمد هنيدي مسرحية “عفروتو”  عام 1996، وقدم أداء مبهر خاصة في المشاهد التي جمعته بالفنان حسن حسني، والمسرحية من بطولة منى زكي، أحمد السقا، هاني رمزي، ماجدة زكي وغيرهم، وقدم من خلالها دور عفريت يدعى “ عفروتو”.

مسرحية عفروتو 

فيلم عسكر في المعسكر 

يعد فيلم عسكر في المعسكر عام 2003 من الأفلام التي تأثر بها الجمهور بشكل كبير، وتناقل الجميع إيفيهات الفيلم حتى الآن، والفيلم من بطولة حسن حسني، صلاح عبد الله، لقاء الخميسي، ماجد الكدواني، وقدم هنيدي دور الابن “ خضر”  والذي اكتشف أن والده هارب من ثأر لسنوات، كما لعب حسن حسني دور الأب.

فيلم عسكر في المعسكر 

فيلم يا انا يا خالتي 

يعد فيلم يا انا ياخالتي  جرعة  كوميدية دسمة، وإتقان هنيدي بتقديم دور المرأة ببراعة شديدة جعل الجمهور ينسى لوقت أن من يقدم الشخصية محمد هنيدي، وشاركه في البطولة الفنان حسن حسني والذي قام بدور والده، دنيا سمير غانم، فادية عبد الغني، لطفي لبيب وغيرهم.

فيلم يانا ياخالتي 

مسلسل الكارتون سوبر هنيدي 

لم يقتصر العمل المشترك بين محمد هنيدي وحسن حسني على المسرح والسينما، فقدموا مسلسل كارتون “ سوبر هنيدي” وهو مسلسل كارتون  كوميدي، ويقوم فيه محمد هنيدي بدور “ سوبر هنيدي” الذي يبحث في مشكلات الأشخاص حوله ويحاول حلها، ويقام حسن حسني بتجسيد شخصية جده في المسلسل.

اقرأ أيضاً:عصام السقا: الشغل مع خالد يوسف شرف ليا.. والعوضي عايز الكاست كله ينجح

 

تم نسخ الرابط