الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفاجأة| الأهلي ممنوع من ضم حارس جديد.. ومصطفى شوبير أساسيًا بـ«الأمر»

مصطفى شوبير
مصطفى شوبير

في مفاجأة قوية، يفشل النادي الأهلي، في التعاقد مع حارس مرمى جديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لتعويض غياب الحارس الأساسي محمد الشناوي، الذي يعاني من الإصابة بخلع في الكتف، وهو ما يبعده عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 4 أشهر.

وتعرض محمد الشناوي، للإصابة قبل دقائق على نهاية مباراة مصر والرأس الأخضر، بالتزامن مع تسجيل المنافس هدف التعادل في مرماه، حيث سقط أرضًا وخرج يشكو من كتفه، لتثبت الأشعة إصابته بخلع، وهو ما اضطر الأهلي خلال الأيام الماضية، للبحث عن حارس بديل.

المثير في الأمر أن الأهلي اتفق مع نادي البنك الأهلي، على ضم حارس الأخير محمد أبو جبل لصفوفه، في الوقت الذي كان يشارك فيه أبو جبل أساسيًا للفراعنة بعد إصابة الشناوي، بكأس أمم إفريقيا 2023 والتي ودع منافساتها المنتخب الوطني من دور الـ16، إلا أنه تراجع عن القرار سريعًا وقرر عدم ضم الحارس، دون الإعلان عن تفاصيل.

ورغم التكهنات التي أشارت إلى تراجع الأهلي عن ضم أبو جبل، بسبب فشله في التصدي لأي ركلة ترجيح خلال مباراة مصر والكونغو التي خسرها منتخبنا الوطني في دور الـ16، إلا أنها مجرد اجتهادات غير مؤكدة، خاصة وأن الأهلي بعدها لم يتعاقد مع حارس آخر رغم الأسماء العديدة المطروحة.

مصطفى شوبير حارس الأهلي الأساسي

والمفاجأة هو أن الأهلي، في الأساس كان حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، ضمن 5 أندية مصرية ممنوعة من قيد الصفقات، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حيث ضمت قائمة نظام «tms» الخاصة بتسجيل اللاعبين في قوائم الأندية والتابع لـ«فيفا» 5 أندية مصرية تواجه حظر قيد اللاعبين بسبب قضايا، على رأسهم الأهلي.

ونجح الأهلي، في حل الأزمة، ورفع اسمه من قائمة الممنوعين من التعاقد مع صفقات جديدة، خاصة وأن فكرة ضم حارس مرمى جديد كانت مستبعدة تمامًا، إلا أنه حتى كتابة هذه السطور مصطفى شوبير هو الحارس الأساسي للأهلي، بالأمر رغم حل الأزمة، خاصة وأن النادي لم يتعاقد مع حارس جديد، رغم مد اتحاد الكرة، باب القيد لفترة الانتقالات الشتوية حتى الأسبوع المقبل، لمنح الفرصة أمام الأندية لتسجيل لاعبيها الجدد.

وفي حالة عدم تعاقد الأهلي، مع حارس جديد سيكون مضطرًا للاعتماد على مصطفى شوبير كحارس أساسي، مع الاكتفاء بصفقتي الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي وعمر كمال عبد الواحد واللذان تم قيدهما بداية الشهر الجاري.

تم نسخ الرابط