الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماكرون يدعو لوقف الحرب على غزة وتحرير المحتجزين دون شروط

ماكرون
ماكرون

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وتحرير المحتجزين دون شروط، مؤكدًا ضرورة إطلاق مسار سياسي لعملية السلام يقوم على حل الدولتين.

بايدن

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أنه يعمل جاهدا لإيجاد وسيلة لإعادة الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في غزة وإسرائيل.

كما أكد عملهم من أجل إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بناء على دولتين وشعبين يعيشان جنبا إلى جنب.

صفقة تبادل الأسرى

أفادت وسائل إعلام عبرية، بالمزيد من التفاصيل حول صفقة تبادل الأسرى التي يتم التفاوض بشأنها بين حماس والجانب الإسرائيلي، متوقعة بذلك أن تكون على ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، بأن المرحلة الأولى، تشمل التزام إسرائيل بوقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع ووقف تشغيل الطائرات المسيرة في قطاع غزة، في حين تجمع حماس الأسرى المقرر إطلاق سراحهم من المرضى والمسنين والأطفال.

صفقة تبادل الأسرى

وتشمل المرحلة الثانية، إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين في غزة، مقابل زيادة المساعدات الإنسانية للقطاع، أما المرحلة الثالثة من الصفقة، فستطلق حماس سراح الجنود الإسرائيليين وجثث المختطفين.

محادثات الصفقة

وذكر تقرير وول ستريت جورنال، أنه مازال هناك نقاط شائكة في المحادثات للصفقة، حيث تأتي الاختلافات، في النسبة بين المختطفين الذي سيتم إطلاق سراحهم وعدد الأسرى الفلسطينيين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط