الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إنتشار عدوى فطرية مميتة بالولايات المتحدة

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

أظهرت نتائج اختبار أربعة أشخاص في ولاية واشنطن نتائج إيجابية، هذا الشهر، للإصابة بعدوى فطرية نادرة يتوقع أن تكون مميتة، ووفقًا لمسؤولي الصحة في سياتل ومقاطعة كينغ أن الفطر الذي أصاب الأشخاص هو Candida auris.

سبب انتشار الفطريات 

وارتفعت نسبة الإصابة بهذه الفطريات منذ عام 2016، حيث أكد المسؤولون، إن جميع الأشخاص الأربعة في واشنطن الذين ثبتت إصابتهم كانوا مرضى في مستشفى كيندريد سياتل فيرست هيل، وهو مستشفى للرعاية الحادة طويلة الأمد. 

وكان قد أعلنت المستشفى يوم الثلاثاء أنه تم إخطار الحالة الأولى في 10 يناير، وقد تم إدخال المريض مؤخرًا إلى مستشفى كيندريد، وتم اختباره للكشف عن المبيضات أوريس من خلال برنامج فحص روتيني، يهدف إلى تحديد العدوى قبل ظهور الأعراض. 

وقالت الوزارة إنه تم تحديد حالتين أخريين في 22 يناير تلتهما حالة رابعة يوم الجمعة، وكانت نتيجة اختبار هؤلاء المرضى الثلاثة سلبية بالنسبة لفطريات كانديدا أوريس عندما تم إدخالهم إلى المستشفى مما يشير إلى أنهم أصيبوا بالفطريات في المستشفى.

وأردفت إدارة الصحة في مقاطعة سياتل وكينغ إن أحد المرضى أصيب بعدوى، مما يعني أن الفطريات دخلت جزءًا من الجسم.

تم استعمار الآخرين بواسطة Candida auris - وهو مصطلح يستخدم للحالات التي يحمل فيها الأشخاص الفطريات على أجسادهم ويمكن أن ينشروها للآخرين ولكن لا يمرضون بالضرورة منها. 

 والجدير بالذكر أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها طلبت في عام 2016 من المختبرات الأمريكية بالإبلاغ عنها وبعد مراجعة السجلات حددت الحالات التي يعود تاريخها إلى عام 2013.

منذ بدء الإبلاغ جاءت الزيادة الأكثر حدة في الفترة من 2020 إلى 2021 عندما ارتفع عدد حالات المبيضات أوريس بنسبة 94%.
 

اقرأ أيضا: حيل بسيطة للتخلص من فطريات الأظافر.. استشاري يوضح

تم نسخ الرابط