الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مع المشروع الثقافي للإسكان البديل.. أطفال الخيالة بمعرض الكتاب

بالمصري

يشارك المشروع الثقافي للإسكان البديل، برئاسة د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، بأنشطة متنوعة وجادة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، بهدف تحقيق أكبر قدر من الدعم الفكري لأبناء الإسكان البديل والمناطق الجديدة الآمنة، من خلال الزيارات المستمرة للمعرض، في إطار برنامج وزارة الثقافة، وضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.


وقد نظم المشروع زيارة إلى معرض الكتاب لأطفال حي الخيالة، تفقد خلالها الأطفال عددا من القاعات والأجنحة بالمعرض، بدأت بجناح وزارتي الدفاع والداخلية والتعرف علي دورهما في الحفاظ على الأمن الخارجي والداخلي للبلاد، والاطلاع على بعض المجلدات والإصدارات الصادرة عن الوزارتين، أعقب ذلك زيارة جناح الرقابة الإدارية والاستماع إلى مريام رزق الله كاتبة الأطفال، وتناولت معهم بعض القصص التي تتضمن مفاهيم الصدق والأمانة والشفافية النزاهة

واستكمل الأطفال الزيارة بالتوجه إلى جناح حلايب وشلاتين وشاهدوا ما به المقتنيات الحرفية من الشنط والإكسسوار المصنعة من الخوص والجلد، بجانب جناح حياة كريمة والتعرف على دور المبادرة في تحقيق العدالة المجتمعية من خلال مشاريعها التنموية والبنية التحتية للمناطق الأكثر احتياجا، تلى ذلك زيارة جناح وزارة البيئة والتعرف على أهم ما تقوم به من حماية البيئة من التلوث، ودورها التوعوي في الحفاظ عليها. كما شارك الأطفال بالورش الفنية بجناح الطفل منها ورشة الصلصال، والرسم، وورش اكتشاف المواهب، واختتمت بمشاهدة عروض السيرك القومي 

 

وتشير د جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع الثقافي للإسكان البديل، إلى أن تفاعل الأطفال مع الأنشطة الثقافية والفنية ليترسخ في أذهان النشء الوعي الفكري والثقافي، وأيضا للتعرف على مكونات وموارد الوطن والمبادرات الخلاقة، وخصوصًا دعم أبناء الإسكان البديل ثقافيا، بما يتواكب والنقلة الحضارية.

 

يُذكر أن  الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تُقام تحت  شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

تم نسخ الرابط