الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على تفاصيل الدورة الـ 13 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر للسينما
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته الـ13، عن تفاصيل الدورة، من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم من ساعات قليلة في الأوبرا.

وكشفت اللجنة العليا للمهرجان أن الدورة مهداة إلى اسم الفنان الراحل طارق عبد العزيز، وتنطلق يوم 9 فبراير الجاري، وتستمر يوم 15 فبراير.

إهداء الدورة الـ13 لمهرجان الأقصر للفنانين الراحلين

وقال رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية  سيد فؤاد، إن الدورة الـ13 منه، مهداة لعدد من الفنانين وصناع السينما، وهم صافي فاي، الفنان طارق عبد العزيز، الناقد نور الدين الصايل، والكاتب رؤوف توفيق.

مئوية فؤاد المهندس

احتفال مهرجان الأقصر بمئوية فؤاد المهندس

وتابع "فؤاد" أن الدورة الـ13، تتضمن احتفالا بمئوية الفنان القدير فؤاد المهندس، قائلا: "بنحتفي بمرور 100 عام على رحيله.. واحد من أهم صناع السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة".

حسن الرداد وإيمي سمير غانم

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يُكرم حسن الرداد وإيمي سمير غانم

قررت اللجنة العليا للمهرجان في نسخته الـ13 تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما، ومنهم: الفنان حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، المخرج خيري بشارة، الفنان لطفي لبيب.

إدارة المهرجان تقف دقيقة حداد على شهداء فلسطين

بدأت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل الدورة الـ13، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، معلنة تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقه في العيش بحرية على أرضه، إذ تحمل الدورة الحالية اسم الفنان الراحل طارق عبدالعزيز.

اقرأ أيضًا: طه دسوقي يعاني من حالة نفسية وغادة عادل محامية.. ملاحظات على إعلان مسلسل حالة خاصة

تم نسخ الرابط