الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الحليب بدون غليان؟

الحليب
الحليب

هناك بعض الأشخاص يميلون لتناول الحليب الطبيعي أو الخام بدون الغليان، ولا يدركون خطور الأمر في ذلك، ولكنه قد يعرضهم لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض، اللبن الخام يحتوي على أنواع مختلفة من البكتيريا مثل الليستيريا، السالمونيلا، الكامبيلوباكتر، التي يمكن أن تسبب أمراضًا خطيرة.

 

هل يمكن شرب اللبن دون غليان؟

وفق موقع “بالمصرى”، يوضح أنه في حالة تناول الحليب الخام أو الطبيعي دون غليان، يمكن أن يتسبب في اختراق أنواع البكتيريا الخطيرة التي يحتوي عليها للجسم، وهذه الأنواع مضرة جدا بالنسبة للأشخاص ذوي الجهاز المناعي الضعيف، مثل الأطفال والمسنين والنساء الحوامل.

 

الحليب 

لماذا نغلي الحليب قبل شربه؟

يوضح الخبراء مدى ضرورة غليان الحليب قبل تناوله، لكونه يكمن في أن الغليان يقتل البكتيريا الموجودة في اللبن، مما يجعله آمنا للشرب، اللبن الذي يتم تحضيره تجاريا عادة ما يتم تعقيمه بالحرارة أو كما يطلق عليه مرحلة التبستر، وهو عملية تقوم بقتل البكتيريا دون الحاجة إلى غلي اللبن.

 

ما هي تأثيرات تناول اللبن يوميا دون غليان على صحة الجسم؟

بالرغم من ذلك، إلا أنه يوجد معظم الأفراد يفضلون شرب اللبن الخام لأنهم يعتقدون أنه يحتوي على المزيد من الفوائد الصحية، ولكن من الأفضل غلي اللبن الخام أو الطبيعي قبل الشرب لتجنب الإصابة بأمراض الأغذية، فهو خطير على المعدة والجهاز الهضمي، إذ إنه يمكن أن يصيب بالإسهال وهو ما يتسبب فيه البكتيريا التي يحتوي عليها، كما يصيب أحيانا بالتسمم.

 

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط