الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لماذا يضع سكان هذا البلد المفروشات داخل الثلاجة؟

حشرات البق
حشرات البق

انتشرت حشرات البق خلال الأيام الماضية في أوروبا بشكل غير طبيعي، مما سبب إزعاج للمواطنين، نتيجة لتكاثرها، وهي حشرة صغيرة بنية الشكل لها تاريخ طويل مع الإنسان، كما تتأقلم مع ظروف المعيشة وتتغذى على الدماء.

وتشبه حشرات البق حشرة القراد في الشكل، لكن الفرق بينهما أن حشرة البق لديها 6 أرجل بينما القراد يمتلك 8 أرجل، بالاضاقة إلى إنه تم تأكيد من جانب المتخصصين في هذا المجال، الذي يحرصون  على التخلص ومكافحة الآفات أن مشكلة انتشار حشرات بق الفراش في المملكة المتحدة قد ازدادت سوءًا ويجب على أصحاب العقارات التعامل معها "بشكل استباقي" مع المستأجرين في حال ظهور حالات.

كما كشف العلماء المتخصصون في هذا المجال، أنه بعد انتشار حشرات البق، سببت أزمة كبيرة لدى الأشخاص، قد أدت إلي "تزايد سوءًا"، لذلك يحث البريطانيون على وضع الألحفة داخل الثلاجة خلال هذه الفترة.

وتأتي التوجيهات الصادرة عن الرابطة الوطنية للملكية (NAPB) أن بعض أصحاب العقارات يطلبون من المستأجرين وضع ألحفتهم في الثلاجة للتعامل مع المشكلة وذلك لأن هذه المشكلة تزداد سوءا، ويحتاج الملاك والمستأجرون إلى العمل بشكل استباقي للتعامل مع هذا الأمر.

وأشار الخبراء، إلى أن هذه الحشرات يعاني منها أصحاب العقارات المستأجرة من الآفات أو الحشرات لأنها غالبًا ما تكون في مباني أقدم وأقل صيانة من تلك التي يشغلها مالكوها.

حشرات البق

كيفية اكتشاف حشرات البق في المنزل 

- يكشف الخبراء بأن حشرات البق، يمكن رويتها  من خلال العين المجردة، وفي حالة ظهور لدغات على جسمك، يمكنك اكتشاف تلك الحشرة المزعجة .

ـ عند ظهور لدغات البق المميزة على الجلد، التي تأخذ شكل صف لعدة لدغات.

- في حالة ظهور بيض حشرة البق، وهو يشبه الأرز صغير الحجم على الملاءات.

- عند انتشار رائحة كريهة، قد تشبه الكزبرة في الغرف .

- عند رؤية بعض البقع البنية صغيرة الحجم على الفرش تشبه الصدأ.

طرق للسيطرة على هذه الحشرة المزعجة

- من الضروري إغلاق جميع الشقوق في الحوائط والأخشاب .

- الحرص على تهوية المنزل بشكل يومي وفتح النوافذ لدخول أشعة الشمس.

- يجب تنظيف المفروشات على درجات حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية.

اقرأ أيضا: هاني الناظر يحذر من رسم التاتو أو الحنة على الجسم.. مؤشر لمخاطر صحية


 

تم نسخ الرابط