الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: ردنا على المقترح يرتكز على وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

حماس
حماس

أعلن القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أن ردهم على المقترح بشأن صفقة تبادل الأسرى، يرتكز على أساس وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلًا على انسحاب العدو من القطاع، بالإضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة إلى غزة.

حركة حماس 

إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في غزة 

وقال حمدان، إنه لا توجد صفقة تبادل الأسرى حتى الآن مع إسرائيل، مؤكدًا أن العدو الإسرائيلي قد فشل في تحقيق أهدافه في غزة خلال 120 يوم.

حماس

كما دعى القيادي في حماس كل الأمة، إلى المشاركة في المعركة الفاصلة، حماية للمقدسات الإسلامية ونصرة للأقصى.

حماس 

صفقة تبادل الأسرى مع حماس 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن حماس تسلمت مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في ظل أجواء إيجابية، مؤكدة أنها في انتظار ردهم.

إسرائيل توافق على صفقة تبادل الأسرى مع حماس 

وكانت قد أكدت الخارجية القطرية، في وقت سابق، أن إسرائيل وافقت على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدة أن لديها تأكيد إيجابي أولي من حركة حماس.

غزة

إسرائيل توافق على وقف إطلاق النار 

من جانبه، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وتحرير المحتجزين دون شروط، مؤكدًا ضرورة إطلاق مسار سياسي لعملية السلام يقوم على حل الدولتين.

بايدن

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الخميس الماضي، أنه يعمل جاهدا لإيجاد وسيلة لإعادة الرهائن وإنهاء الأزمة الإنسانية وإحلال السلام في غزة وإسرائيل، مؤكدًا عملهم من أجل إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين بناء على دولتين وشعبين يعيشان جنبا إلى جنب.

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط