الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

من بينها مطروح.. استثناء 3 محافظات من انقطاع الكهرباء

استثناء 3 محافظات
استثناء 3 محافظات من انقطاع الكهرباء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، جدول مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، في 24 محافظة من محافظات مصر، تم استثناء 3 محافظات وهي: (مطروح - البحر الأحمر - جنوب سيناء)، نظراً لقلة استهلاك تلك المناطق للكهرباء.

وصرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه إذا حدث أي عطل فني مفاجئ في أي منطقة بعيداً عن الجدول، فعلى الفور تقوم بإبلاغ وزارة الكهرباء عبر الأرقام الخاصة بكل شركة، مؤكدًا على أن وزارة البترول والثروة المعدنية توفر دائماً المستلزمات البترولية الخاصة بتشغيل محطات التوليد الكهربائية.



قرارات لجنة الأزمات 

 

كما أوضح السفير ، أن لجنة الأزمات، أصدرت عدة قرارات وتكليفات، ومنها أنها أكدت على أهمية استمرار قيام وزارة الكهرباء بإخبار لجنة الأزمات بأي تعديل طارئ على خطة تخفيف الأحمال الكهربائية طبقاً لمستحدثات وظروف التشغيل اليومية، لنشرها على مختلف مواقع التواصل ووسائل الاعلام، بحيث تكون متاحة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

كما كلفت لجنة الأزمات بمتابعة معدلات الاستهلاك والقدرة المتاحة وأبرز معوقات تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وقيام وزارة الكهرباء بتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بالأزمة الحالية، للعمل على سرعة حل تلك الشكاوي والبلاغات الواردة.



خطة تخفيف أحمال الكهرباء 

 

وأضاف السفير نادر سعد أن لجنة الأزمات قررت استمرار التنسيق بين وزارتى النقل والتنمية المحلية والشركة الوطنية للطرق، لتنفيذ خطة تخفيف الإنارة على الطرق الرئيسية، هذا إلى جانب تخفيف الأحمال الكهربائية على بوابات تحصيل الرسوم على الطرق الرئيسية، وتشكيل لجان للتأكد من متابعة وتنفيذ تلك التعليمات.

وفيما يتعلق بدور وزارة التنمية المحلية، شددت اللجنة على ضرورة استمرار التنسيق مع وزارة الداخلية لتخفيض نسبة إنارة الطرق بمختلف المحافظات، إلى جانب التأكيد على تخفيف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية، وتشكيل لجان للتأكد من غلق المحلات في المواعيد المقررة، مع التوجيه بتقليل الإضاءة بشوارع المدن والقري، وموافاة اللجنة يوميا بمعدلات استهلاك المحافظات.



تخفيف إنارة الملاعب والاستادات

 

كما تضمنت التكليفات متابعة قيام وزارة الشباب والرياضة بإقامة جميع المباريات الرياضية بداية من الساعة السادسة مساء خلال شهري "أغسطس – سبتمبر"، وعدم إقامة المباريات خلال الفترة المسائية على الاطلاق، مع التأكيد على غلق مختلف الكشافات الخاصة بالملاعب والاستادات ومراكز الشباب، في الأوقات خلاف أوقات المباريات.      
 


تكثيف التواجد الأمني أثناء قطع الكهرباء 

 

وأشارت قرارات اللجنة إلى ضرورة استمرار تكثيف التواجد الأمني بالمناطق التي سيتم فصل الكهرباء عنها طبقا لخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وقيام وزارة البترول والثروة المعدنية بعدة مهام منها التوجيه باستمرار التنسيق بين  رئيس الشركة القابضة للغازات ورئيس الشركة القابضة للكهرباء لتذليل أي صعاب في حينه، والعرض على اللجنة حين يتطلب الأمر ذلك.

كما تضمنت التكليفات قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بإلزام كافة المخابز بالعمل خلال فترات انتظام الكهرباء للحفاظ على استمرار توافر رغيف الخبز، طبقا للقواعد المعمول بها بالوزارة، مع مخاطبة كافة المطاحن بخطة انقطاع الكهرباء، وذلك لتوفيق أوضاعها لتوفير الدقيق بصفة مستمرة، أو العمل خلال فترات الليل، طبقا لرؤية الوزارة في هذا الشأن.

تم نسخ الرابط