الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب النفايات الخطرة في كاليفورنيا.. "تسلا" تدفع 1.5 مليون دولار

تسلا تدفع 1.5 مليون
تسلا تدفع 1.5 مليون دولار

أمر قاض في ولاية كاليفورنيا، يوم الجمعة، شركة تسلا بدفع 1.5 مليون دولار، كجزء من تسوية قضية مدنية تزعم أن الشركة أساءت التعامل مع النفايات الخطرة في مراكز خدمة السيارات ومراكز الطاقة والمصنع، حسبما أعلن العديد من المدعين العامين في المقاطعات. 

شركة تسلا

وزعمت الشكوى، المقدمة في مقاطعة سان جواكين، التخلص غير القانوني من النفايات الخطرة وانتهاك القوانين المتعلقة بتخزين النفايات وإدارتها، وفقا لبيانات صادرة عن العديد من مكاتب المدعين العامين في كاليفورنيا، البالغ عددها 25 مكتبا، المشاركة في القضية. 

شركة تسلا

التعاون مع التحقيقات 

ولم ترد شركة "تسلا" على الفور على رسالة بريد إلكتروني من وكالة Associated Press تطلب التعليق. 

وقالت تصريحات المدعين العامين في كاليفورنيا، إن شركة “تسلا” قد تعاونت مع التحقيق، كما عملت على تحسين الامتثال للقوانين التي قام المدعون بلفت انتباهها إليها. 

شركة تسلا

وقال رون فريتاس، المدعي العام لمقاطعة سان جواكين: "تلعب السيارات الكهربائية دورا في تحسين البيئة، ولكن من الضروري إدراك أن إنتاجها وصيانتها يؤدي إلى نفايات ضارة." 

شركة تسلا

صناعة السيارات الكهربائية 

 تمتلك تسلا وتدير ما يقرب من 57 مركزا لخدمة السيارات و18 منشأة للطاقة الشمسية في كاليفورنيا، وتقوم بتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة فريمونت بمنطقة خليج سان فرانسيسكو

شركة تسلا

تتضمن التسوية غرامات مدنية بقيمة 1.3 مليون دولار، و200 ألف دولار لتغطية تكاليف التحقيق وتدريب الموظفين وعمليات تدقيق النفايات التي يقوم بها طرف ثالث. 

اقرأ أيضًا: روبوت يهاجم مهندسا بشركة تسلا ويغرس مخالبه في ظهره بشكل مفاجئ

تم نسخ الرابط