الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العثور على صاروخ من حقبة الحرب الباردة بمرآب منزل في واشنطن

وجود صاروخ عسكري
وجود صاروخ عسكري في مرآب منزل في واشنطن

قالت الشرطة في واشنطن إنه تم العثور على صاروخ خامل من النوع المستخدم لحمل رأس حربي نووي في مرآب منزل أحد السكان المتوفين في ولاية واشنطن. 

ردت شرطة بلفيو يوم الخميس على تقرير عن وجود صاروخ عسكري في مرآب منزل في واشنطن عبر بحيرة واشنطن من سياتل

وجود صاروخ من الحرب الباردة في واشنطن

التبرع بالقطعة للمتحف

وقالت الشرطة إن متحف القوات الجوية في دايتون بولاية أوهايو اتصل مساء الأربعاء للإبلاغ عن عرض للتبرع بالقطعة، التي قال أحد الجيران إنه تم شراؤها من بيع عقار. 

قام أعضاء فرقة القنابل بفحص الجسم الصدئ ووجدوا أنه صاروخ من طراز Douglas AIR-2 Genie، التسمية السابقة MB-1، وهو صاروخ جو-جو غير موجه مصمم لحمل رأس حربي نووي 1.5 كيلوطن W25. 

وجود صاروخ من الحرب الباردة في واشنطن

ولم يكن هناك رأس حربي ملحق بالصاروخ، الذي تم العثور عليه في مرآب منزل في واشنطن، ولم يكن هناك وقود صاروخي، مما يعني بشكل أساسي أنه كان قطعة أثرية لا يوجد بها أي خطر متفجر. 

وقالت الشرطة: "لأن القطعة كانت خاملة ولم يطلب الجيش استعادتها، تركت الشرطة القطعة لدى جارها لترميمها لعرضها في متحف."

صاروخ من الحرب الباردة 

وفقا لمؤسسة متحف الأسلحة الجوية، تم استخدام صاروخ جو-جو غير الموجه من قبل الولايات المتحدة وكندا خلال فترة الحرب الباردة عندما كان اعتراض القاذفات الاستراتيجية السوفيتية مصدر قلق عسكري كبير. 

وجود صاروخ من الحرب الباردة في واشنطن

وفي يوليو 1957، تم إطلاق صاروخ جيني على ارتفاع 18000 قدم، حوالي 5500 متر، من طائرة اعتراضية من طراز F89J وانفجر فوق يوكا فلاتس، نيفادا، وهو التفجير التجريبي الأول والوحيد لصاروخ جو-جو أمريكي مزود برأس نووي. 

اقرأ أيضا: واشنطن تدعم شركات أشباه الموصلات بمليارات الدولارات

تم نسخ الرابط