الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الفنان محمد صلاح آدم ينعى الكاتب المسرحي علاء عبد العزيز

الكاتب المسرحي علاء
الكاتب المسرحي علاء عبد العزيز

نعى الفنان محمد صلاح آدم، الكاتب المسرحي علاء عبد العزيز، أستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي رحل صباح اليوم الأحد، وذلك في تدوينة نشرها بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

علاء عبد العزيز 

الفنان محمد صلاح آدم ينعي الكاتب المسرحي علاء عبد العزيز 

وقال محمد صلاح آدم، في التدوينة: “آخر يوم لي في امتحان الورشة لدخولي معهد فنون مسرحية، خلصت وعرفت أن النتيجة بكرة ومعنديش مكان أنام فيه لإني إسكندراني، فقررت أقعد على قهوة جنب المعهد اسمها سيد درويش، وبعد ساعات من القعدة الساعة ٣ الفجر مقدرتش أمسك نفسي ونمت، وإذ فجأة بحد معرفهوش بيصحيني وبيقولي إنت مين وإيه اللي منيمك كده، فقلتله ظروفي فأصر وأخدني معاه بيته، جابلي أكل ونيمني في سريره لغاية تاني يوم، وكان هذا الشخص هو المحترم المخلص المناضل د. علاء عبدالعزيز، أستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمك ويحسن إليك ويدخلك فسيح جناته، ويقوي كل حبايبك على فراقك يا حبيبي، ادعوله بالرحمة”. 

 

محمد صلاح آدم 


المسرحي الدكتور علاء عبد العزيز


جدير بالذكر أن الراحل علاء عبد العزيز سليمان، هو كاتب مسرحي و أستاذ الدراما والنقد بأكاديمية الفنون بالهرم.
 قدمت نصوصه المسرحية على كثير من المسارح، بالإضافة إلى أن بعض نصوصه ترجمت للغة الإنجليزية.
يذكر أنه تولى رئاسة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2020.

وعن الفنان محمد صلاح آدم فهو ممثل مصري، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج، شارك في العديد من المسلسلات منها: مسلسل إمام الدعاة، مسلسل أوراق مصرية، مسلسل ظل الرئيس، عمارة رشدي وغيرهم.

اقرأ أيضا.. شريهان لـ وائل الدحدوح: "نورت وطنك الثاني واسمحلي أقبل جبينك"

تم نسخ الرابط