الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي BIT بميلانو بإيطاليا

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

تشارك وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة العامة المصرية للترويج السياحي، في المعرض السياحي الدولي BIT، والذي يقام في مدينة ميلانو الإيطالية وبدأت فعالياتها اليوم وتستمر حتى 6 فبراير.

مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي BIT


حضر الافتتاح الرسمي للمعرض وزير السياحة الإيطالي ورئيس مقاطعة لومباردي الإيطالية والعديد من رؤساء الوفود المشاركة في المعرض، بالإضافة إلى السفير بسام راضي سفير مصر لدى إيطاليا، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للترويج السياحي.

وعقب الافتتاح التقى عمرو القاضي بممثلي الشركات والفنادق المصرية المشاركة في المعرض، مؤكداً على أهمية السوق الإيطالية للسياحة المصرية، حيث شهدت حركة السياحة الوافدة نمواً بأكثر من 60% خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022.

كما عقد الرئيس التنفيذي للهيئة عدة لقاءات مهنية على هامش المعرض، حيث التقى مع أكبر منظمي الرحلات السياحية في السوق الإيطالية، والتي تجاوز حجم أعمالها حوالي 40% من حجم الحركة السياحية القادمة من إيطاليا إلى مصر.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة للترويج للموسم السياحي الصيفي القادم.

كما التقى برئيس اتحاد شركات السفر والسياحة الإيطالي FIAVET، حيث ناقشا تنظيم زيارة تعريفية وورشة عمل للشركات الأعضاء في الاتحاد الإيطالي إلى مدينة شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل زيارة معالمها السياحية وعقد اجتماع مع نظرائهم ومسؤولي وأصحاب شركات السياحة المصرية لبحث سبل تعزيز التعاون لجذب المزيد من الحركة السياحية من السوق الإيطالية.

 

كما أجرى الرئيس التنفيذي للهيئة عدة لقاءات إعلامية مع ممثلي مجموعة من أهم الصحف والمجلات السياحية المتخصصة، وذلك لتعريف الإيطاليين، خاصة المهتمين بشئون السياحة، بالتطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر، و التطور الذي تشهده الوجهة السياحية المصرية وخاصة منتج القاهرة الجديدة مما يجعل مدينة القاهرة وجهة سياحية راسخة بنفسها.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تشارك في هذا المعرض بجناح بمساحة 100 متر، تصميمه يعبر عن الحضارة المصرية القديمة، ويضم 10 شركات سياحية وفندقية مصرية بالإضافة إلى مصر للطيران.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط