الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جريمة المعادي.. شاب يفقد حياته برصاص أقرب المقربين والتحريات تكشف مفاجأة مذهلة

متهم
متهم

وقعت جريمة المعادي قبل يومين، لكن صداها مازال يتردد حتى هذه اللحظات، بسبب ما بها من تفاصيل وأسرار أثارت ذعر سكان المنطقة، الذين استيقظوا على صوت دوي إطلاق رصاص أسفر عن مصرع شاب في العقد الثالث من عمره، فيما أكد والده أنه انتحر. 

وفي الوقت نفسه ورد بلاغ إلى قسم شرطة المعادي، بقيادة المقدم إسلام بكر، رئيس المباحث، يفيد بمقتل شاب يدعي "محمد.ر.غ"، بسلاح ناري.

تحريات المباحث

وبالانتقال والفحص عثر على جثة المتوفى مصابا بعدة طلقات، وكشفت التحريات عن مفاجأة مذهلة، وهي أن الابن لم ينتحر.

التحريات أشارت إلى نشوب مشاجرة بينه ووالده، أطلق الأخير النار خلالها على نجله، بإطلاق النار على نجله فتوفي في الحال.

وتمكن رجال مباحث المعادي، من القبض على الجاني، وهو رجل أعمال، الذي اعترف بارتكاب الواقعة، إثر مشاجرة نشبت مع ابنه بعد أن طالبه المجني عليه بعدم التدخل في عمله، لاختلافهما في طريقة العمل، وهو ما أثار حفيظة الأب فأصيب بهياج عصبي، وأطلق النار على نجله. 

وبإخطار اللواء محمد عبد الله، مدير مباحث القاهرة، أمر بتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات فورا، وصرحت بدفن جثة شاب عقب صدور تقرير الطب الشرعي. 

عقوبة القتل العمد

ونصت الفقرة الثانية، من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.
وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات، بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

 

تم نسخ الرابط