الثلاثاء 02 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محكمة في سيول تبرئ رئيس "سامسونج" من الجرائم المالية

رئيس شركة سامسونج
رئيس شركة سامسونج

قضت محكمة في سيول، اليوم الاثنين، ببراءة لي جاي يونج، من تهم التلاعب في الأسهم والاحتيال المحاسبي المرتبط بالاندماج المثير للجدل في عام 2015، بين شركتين تابعتين لشركة سامسونج وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل قضية رئيس شركة سامسونج 

وفي العام الماضي طالب المدعون العامون في كوريا الجنوبية بسجن لي لمدة خمس سنوات، زاعمين أنه وغيره من المديرين التنفيذيين قاموا بتضخيم سعر أسهم شركة النسيج"Cheil Industries"وخفضوا قيمة شركة البناء والهندسة "Samsung C&T" قبل الاندماج.

وزعموا أن اندماج الشركتين سمح لي بإحكام قبضته على شركة سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في المجموعة، والتي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لها.

وعلى الجانب الأخر نفى محامو لي ارتكاب أي مخالفات، قائلين إن الاندماج ساعد في جعل إدارة المجموعة أكثر استقرارًا.

وقال رئيس محكمة منطقة سيول المركزية، بارك جونغ جاي، إنه لا توجد أدلة كافية على أن سامسونج كانت تنوي التسبب في خسائر لشركة Samsung C&T ومساهميها، من خلال عملية الدمج.

وأضاف بارك أنه حتى لو تم تعزيز سيطرة لي، فإن الاندماج في هذه الحالة لا يمكن اعتباره غير عادل طالما أن هناك غرض معقول للاندماج.

يذكر أن رئيس شركة سامسونج لي قد أُدين سابقًا بالرشوة وتهم الفساد الأخرى في عام 2017، في قضية منفصلة، وحُكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات، لكن أطلق سراحه بعد أقل من عام عندما أسقطت محكمة الاستئناف بعض التهم وأوقفت عقوبته، ومع ذلك أعيد الملياردير إلى السجن في  يناير 2021 بعد أن حكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف دون تعليق، بعد أن أدانته المحكمة العليا في سيول بتهمة الاختلاس والرشوة، ومن ثم تم إطلاق سراحه بشروط في أغسطس 2021 وتم العفو عنه بعد عام.

اقرأ أيضًا: توقعات بانخفاض أرباح "سامسونج" بنسبة 80% في الربع الثالث من العام الجاري

تم نسخ الرابط