الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غدًا.. ظهور نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس الجيزة

ظهور نتيجة الصفين
ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

يهتم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمعرفة موعد ظهور نتيجة الامتحانات للفصل الدراسي الأول في محافظة الجيزة، بعد إعلانها على الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية التربية والتعليم في الجيزة، أمس الأحد.

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 

موعد ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، إعلان نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 في المدارس، غدًا الثلاثاء، في كافة المناطق في أنحاء المحافظة مجانًا.

نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأوضحت الإدارات التعليمية توزيع الدرجات للصفين الأول والثاني الثانوي، ليكون مجموع درجات الصفين الأول والثاني الثانوي 280 درجة.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

تجدر الإشارة إلى أن إجازة نصف العام الدراسي 2024 سوف تنتهي في نهاية الأسبوع الحالي، ليستأنف الطلاب دراستهم في الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت المقبل، الموافق 10 فبراير.

إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 

الصفين الأول والثاني الثانوي 

كما يبحث العديد من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عبر محركات البحث «جوجل»، عن كيفية توزيع الدرجات للعام الدراسي 2024، ليتمكنوا من حساب مجموع الترم الأول خلال فترة الامتحانات القائمة في الوقت الحالي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول توزيع الدرجات للصفين الأول والثاني الثانوي عبر مواقعها الإلكترونية الرسمية.

الصف الأول والثاني الثانوي 

كيفية توزيع درجات الصف الأول الثانوي

وتتمثل كيفية توزيع درجات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024، في الآتي:

1- اللغة العربية: يتكون الامتحان الإلكتروني الذي يؤديه الطلاب على «التابلت» من 34 درجة + 6 درجات على الامتحان الورقي + 2.5 على المواظبة + 2.5 على السلوك + 5 درجات على امتحان الشهر (حيث يؤدي الطلاب امتحانين على مدار الترم الأول ويأخذ الطالب الدرجة الأعلى منهما)، ليكون مجموع الدرجة النهائية 50.

2- اللغة الأجنبية الأولى «الانجليزي»: 27 درجة على الامتحان الإلكتروني + 5 درجات على الامتحان الورقي+ 2 على المواظبة + 2 على السلوك + 4 على امتحان الشهر، لتكون الدرجة الكلية 40.

3- اللغة الأجنبية الثانية «إيطالي-إسباني-ألماني-فرنساوي»: 20 درجة على امتحان التابلت + 4 على الامتحان الورقي+ 1.5 على المواظبة + 1.5 على السلوك + 3 درجات على امتحان الشهر، لتكون الدرجة النهائية 30.

4- الرياضيات: 27 درجة على امتحان التابلت + 5 درجات على الامتحان الورقي + 2 على المواظبة + 2 على السلوك + 4 درجات على الامتحان الشهري، لتصبح الدرجة الكلية 40.

5- باقي المواد: 14 درجة على الامتحان الإلكتروني + 2 على الورقي + 2 على امتحان الشهر + 2 على السلوك والمواظبة، لتصبح الدرجة الكلية 20.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط