الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الأمريكية: بلينكن سيركز على إطلاق سراح الأسرى في غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيركز على إطلاق سراح الأسرى في غزة، أثناء زيارته لمنطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أنه سوف يناقش طرق زيادة المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة المتوجهة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

غزة 

الحوثيون

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن سوف يستمع إلى وجهة نظر الجانب الإسرائيلي بشأن إنهاء الحرب في قطاع غزة، موضحة أنها حذرت الحوثيين من توجيه الضربات العسكرية، لكنهم لم يتوقفوا عن استهداف السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر.

بلينكن 

وقد وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، إلى الرياض في مستهل جولته بالشرق الأوسط.

وزير الخارجية الأمريكي

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن أنتوني بلينكن، سوف يتوجه إلى مصر والسعودية وقطر وإسرائيل والضفة الغربية، من 4 إلى 8 فبراير.

صفقة تبادل الأسرى مع حماس

كما أوضحت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن سوف يواصل جهود التوصل إلى اتفاقية إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، فضلًا على الهدنة الإنسانية في القطاع، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتابع عملية منع توسع الصراع العسكري في المنطقة.

أخبار غزة

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، عندما يحققون الأمان في شمال غزة سواء كان عسكريًا أو من خلال تسوية الأوضاع، فإنهم سوف يكونون قادرين على التحلي بالهدوء.

القصف الإسرائيلي على غزة

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قصف مستودع الأدوية المركزي التابع لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، موضحة أن طواقمها تعجز عن نقل الجرحى إلى مستشفى الأمل؛ بسبب مواصلة إطلاق النار، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وجرحى فلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط