الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خلال أسبوعين.. عودة سعر السكر إلى 27 جنيهًا

سعر السكر
سعر السكر

أكد علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، عودة ظهور السكر في الأسواق المصرية، مؤكدًا أنه سوف يُسجل بقيمة 27 جنيه خلال أسبوعين.

سعر السكر

وأوضح عز، أن أزمة السكر كانت ترجع إلى عوامل لوجستية، بما فيها نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة، ومن ثم ضخه في شبكات التوزيع، ليتم بيعه إلى المواطنين.

السكر 

أزمة السكر

كما أضاف عز أنه يتم إنتاج السكر بجملة 250 ألف طن يوميًا، مؤكدًا أن الإنتاج المحلي قد بدأ في محصول قصب السكر، ما يتم إضافته إلى السكر المتاح.

توريد قصب السكر 

كما كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، عن زيادة نسبة توريد قصب السكر للمصانع السبعة الخاصة بشركة السكر، إلى حوالي مليون و434 ألف و160 طن، بيد أنه تم إنتاج نحو 140 ألف و446 طن من السكر حتى الآن.

قصب السكر 

نسبة توريد قصب السكر 

وفي وقت سابق، تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من شركة السكر والصناعات التكاملية حول نسب توريد قصب السكر من المزارعين والسكر الناتج من عمليات التصنيع وطرق توزيعه.

 توريد قصب السكر 

وفي سياق متصل، أكد الوزير متابعته اليومية لهذه النسب، موجهًا بسرعة سداد مستحقات المزارعين، مشيرًا إلى أنه يتم سداد المستحقات إلكترونيًا حسب البنك الذي يختاره المزارع، كما أوضح التقرير أن نسب توريد قصب السكر حتى يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024، بلغت 928035 طن، أنتجت 88055 طن سكر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط