الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلدي أمانة.. حملة يطلقها المجلس القومي للمرأة بعدد قرى حياة كريمة

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أطلق المجلس القومي للمرأة اليوم فعاليات المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان " بلدى أمانة "، وذلك بعدد من قري محافظات مبادرة " حياة كريمة " ومبادرة " تنمية الأسرة  " المصرية وعدد من القري المختارة من خارج المبادر ة، وتمتد الحملة على مدار شهرين.

أهداف حملة بلدي أمانة 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أن الحملة تستهدف تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبري فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية. 

فعاليات الحملة

وأضافت " إيزيس محمود " رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس أن الحملة تتضمن طرق أبواب وتنظيم فعاليات أمسيات الأسرة المصرية، وسوف تستعين فى ذلك بعدد من رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين المتعاونين مع فروع المجلس بالمحافظات وميسرات مبادرة " دوى " لتمكين الفتيات ، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة " سفيرات المحبة والسلام " الذين تم الاستعانة بهم في أنشطة الفترة الماضية وأثبتوا جدارة ومهارات التواصل تواصل مع المستهدفين.
الجدير بالذكر أن حملة " طرق الأبواب " تحت عنوان " بلدى أمانة "، هي حملة ممتدة بعدد من قرى محافظات مبادرة  " حياة كريمة " ومبادرة" تنمية الأسرة " المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادر ة، وقد بدأت في 15 مايو الماضي ، وسبقتها دورات تدريبية للرائدات والمتطوعين المشتركين في الحملة للتدريب علي كيفية نشر رسائل الحملة بطريقة سهلة وبسيطة.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

كما تهف إلى  الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، و توفير فرص عمل لتدعين استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.واشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم.

وأيضا تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطير الثقة في كافة مؤسسات الدولة، والاستثمار في تنمية الانسان المصري وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.

تم نسخ الرابط