الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش مع بلينكن جهود إنهاء الحرب في قطاع غزة

الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للبحث عن مستجدات الأوضاع الشائكة في قطاع غزة.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الخارجية الأمريكي نقل تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الرئيس السيسي، مؤكدًا مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية في ترسيخ التعاون الاستراتيجي بين الدولتين، ما يساهم في المحافظة على السلام والاستقرار في المنطقة.

الرئيس السيسي اليوم

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع ركز على التطورات المستجدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا على صفقة تبادل الأسرى، بالإضافة إلى دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

اجتماع الرئيس السيسي مع بلينكن 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة المصرية تبذل جهودًا حثيثة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في الآونة الأخيرة، مثمنًا الدور الحيوي الذي تقوم به وكالة الأونروا في هذا الصدد.

القضية الفلسطينية

كما شدد الرئيس السيسي على ضرورة تنفيذ القرارت الأممية والدولية التي تخص الأزمة الراهنة، فضلًا على اتخاذ خطوات حقيقية وجادة للتسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، ما يضمن استمرار الاستقرار في المنطقة بأسرها.

غزة

دور مصر في دعم الاستقرار في المنطقة

من جانبه، أكد بلينكن حرص بلاده على مداومة التنسيق المشترك مع الدولة المصرية، للتوصل إلى تهدئة مستدامة، فضلًا على حماية المنطقة من اتساع بقعة الصراع، مشيدًا بالدور الفعال للدولة المصرية الداعمة للاستقرار والأمن في المنطقة.

اقرأ أيضًا 

تم نسخ الرابط