الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. نادي نجيب يوضح

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، بقيمة 100 جنيها حيث سجل سعرالجرام عيار 21 الأكثرانتشاراً في مصر 3550جنيها وفقًا لـ نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب سابقًا.

أسعار الذهب اليوم

وبحسب نجيب، زاد سعر الجرام عيار 24 ليسجل 4057 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو3043 جنيها، كما سجل سعر الجنيه الذهب 28830 جنيها.

أوضح نجيب في تصريحات خاصة لـ "بالمصري" أن الفترة الحالية مناسبة جدا أمام المواطنين لشراء الذهب، حيث أن هناك توقعات بارتفاعات آخري خلال الفترة المقبلة لسعر المعدن الأصفر.

وأرجع نجيب الزيادة إلى ارتفاع الطلب، بعد التراجع الكبير في الأسعار خلال الأيام الماضية، بعد نزول سعر الجرام بنجو 600 جنيها، تأثرا بالتراجع الملحوظ في  سعر الدولار بالسوق الموازي.

أسعار الذهب عالميًا

وعلى المستوي العالمي، شهدت أسعار الذهب انخفاضًا، يوم الاثنين، متأثرةً بارتفاع عوائد الدولار والسندات وبعد تقرير قوي للوظائف في الولايات المتحدة وتصريحات من مسؤولي الفدرالي الأميركي التي بددت التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.9% إلى 2018.91 دولار للأونصة، هبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.9 % إلى 2035.50 دولار للأونصة.

في السياق، قال كبير المحللين في كيتكو ميتالز جيم ويكوف: "نرى التأثير المتبقي لتقرير الوظائف القوي يوم الجمعة والذي دفع عوائد سندات الخزانة ومؤشر الدولار الأميركي للارتفاع، وهذا مستمر اليوم، الأمر الذي يضغط على الذهب".

وارتفع مؤشر الدولار 0.6% ليجري تداوله قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات فوق أعلى مستوى في أسبوع.

يعتبر الاقتصاد المرن وسعر الفائدة المحايد المحتمل الأعلى يعني أن البنك المركزي يمكن أن يستغرق بعض الوقت قبل أن يقرر خفض أسعار الفائدة، وفقًا لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري.

اقرأ أيضا:

 

تم نسخ الرابط