الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل نائب قائد اللواء 601 بسلاح الهندسة الإسرائيلي بشمال غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلنت مصادر إعلامية، اليوم، مقتل نائب قائد اللواء 601 بـالجيش الإسرائيلي، التابع لسلاح الهندسة الإسرائيلي في معارك شمال غزة.

الجيش الإسرائيلي

زوارق إسرائيلية

وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية قذيفة على شاحنة مساعدات أممية كانت متجهة لمدينة غزة أمس، وذلك وفقا لما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الاثنين، استدعاء قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدير عام مستشفى الأمل حيدر القدرة، و المدير الإداري للمستشفى ماهر عطا الله واقتادتهما لجهة مجهولة.

توفير ممر آمن للنازحين

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن ذلك تم بعد إبلاغ لجنة الصليب الأحمر الدولية، بموافقة الاحتلال على خروج النازحين من مستشفى الأمل عبر ممر آمن، وذلك انجاها لمنطقة مواصي خان يونس، وبالفعل بدأ مئات من النازحين التحرك من المستشفى ومقر 
الجمعية بعد حصار دام لمدة أسبوعين.

الهلال الأحمر

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق، في تصريحات لها، أن مرضى الكلى دخلوا مرحلة الخطر؛ بسبب تعذر نقلهم إلى مستشفيات أخرى، جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل، معلنة استمرار القصف الإسرائيلي وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل بخانيونس جنوب قطاع غزة.

اقتحام مقر الهلال الأحمر الفلسطيني

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقرهم في خان يونس، للمرة الثالثة، حيث أطلقوا النار حول مستشفى الأمل، موضحة أن طواقم الإسعاف تنتشل عددًا من الشهداء من خان يونس، وذلك عقب انسحاب آليات الجيش الإسرائيلي جزئيًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط