الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التخطيط للمستقبل والتنمية المستدامة.. قصور الثقافة تنظم لقاءات توعوية للأطفال

بالمصري

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ضمن مشاركتها بالأنشطة الثقافية المختلفة، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، ومن خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن، ندوة وحوارًا تفاعليا مع الأطفال تحدثت فيه د. جيهان عن "التخطيط للمستقبل من الطفولة والاهتمام بالصحة والتغذية السليمة".

وأشارت د. جيهان خلال حوارها إلى ضرورة الابتعاد عن السلوكيات السلبية في هذا السياق، واتباع سلوكيات إيجابية مثل الحد من العنف بين الأصدقاء وفي المدرسة، وتغذية العقل، والاهتمام بالتوعية، بدءًا من الألعاب الإلكترونية التي تزيد من العنف، وتزيد من الآثار السلبية والسلوكيات العنيفة، وضرورة التخطيط للمستقبل ووضع أهداف والسعى لتحقيقه، كما طرحت عدة توصيات لتربية الأبناء على التخطيط لمستقبلهم وفهم ما يريدونه وتطويره، وأن أولياء الأمور عليهم تحفيز أبنائهم وتشجيعهم دائما.

وفي لقاء آخر تحدثت د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل عن مفهوم التنمية المستدامة وأبعادها وأهدافها بشكل مبسط، وذلك من خلال أنشطة تفاعلية ومناقشات عن المشروعات القومية واستمرارية مفاهيم وتطبيقات التنمية المستدامة للمشروعات القومية، وحقوق الأجيال القادمة لرسم  الحاضر والمستقبل.

وفي سياق الأنشطة قدمت د. نورا عبد العظيم ورشة حكي عن شخصيات معرض الكتاب، رائد أدب الأطفال يعقوب الشاورني، وحوار مع المبدعين الصغار عن حياته وعرض نموذج من قصصه، مثل قصة الصياد المسكين والمارد اللعين وحوار عن شخصية عالم الآثار سليم حسن والحديث عن موسوعة مصر القديمة، كما تطرق في حديثنا إلي عميد الأدب العربي طه حسين ومسيرته العلمية الحافلة بالإنجازات.

 

تم نسخ الرابط