الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماهي أسباب بُعد الأصدقاء عن بعضهم رغم توافقهم؟.. استشاري علاقات يوضح

التجاهل
التجاهل

تختلف شخصية كل فرد عن الآخر، من خلال ذلك يبحث البعض عن تكوين صداقات مع الآخرين، ونجد أن الأصدقاء تختلف صفاتهم عن بعضهم.

وفي هذا الشأن، كشف أحمد يس عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، خلال حديثه الخاص لموقع "بالمصرى"، أهم النصائح المنطقية للتعامل مع أنواع شخصيات الأصدقاء المختلفة، وأسباب تجاهلهم لبعض أصدقائهم الآخرين، وهي كالتالي:

 

أسباب محتملة لتجاهل صديق عزيز لك:

 

- أبرز الأسباب عندما يمر الصديق ببعض الأحداث الطارئة كمشكلة كبيرة أو ضائقة مالية أو غيرها من الأمور، التي تستحوذ على اهتمامه بالكامل، قد نجد أنه لا يتعمد التجاهل، بل يكون منشغلأ ببعض الأمور الآخرى.

 

-قد لا تكون هناك أحداث طارئة في حياته، لكن ربما في منهمك في العمل، لذلك تشعر أنه يتجاهلك مجددا، هو يفعل ذلك دون قصد أو تركيز بشكل كامل في العمل.

 

تجاهل صديق

-قد يكون هذا الصديق يمر بمشكلة الاكتئاب، وهو يعد من أسواء الحالات، التي يمر بها الصديق، لذلك يفضل الجلوس بمفرده، وفي هذه اللحظة يجب على الصديق لا يترك صديقه فى مثل هذه الظروف بدون تقديم المساعدة، كما يجب الحديث المباشر معه للتوضيح وإعادة صفو الصداقة مجددًا.

 

-يجب المساندة، حتي لن تسئ لهذا الصديق، وأن تشعر بهذه الأمر، لذلك يجب التركيز على جميع الأشياء، التي تزعاجه في حياته، مع تجنب فعل شئ، يخلق شجار بينكم. 

 

-عليك بمصارحة نفسك هل هذا الصديق صديق وقت الشدة أم لا ؟ أم أنك صادقته لفترة قصيرة لغرض أو هدف أو مصلحة في هذا الوقت؟ وهل حقا تريد تطوير هذه الصداقة لتكون صداقة حقيقية أم لا. 

اقرأ أيضا: استشاري تغذية يكشف عن أعراض اكتئاب الشتاء.. وطرق الوقاية


 

تم نسخ الرابط